شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامى يطلب دعم الانقلاب لإنشاء قناة تنافس الجزيرة

برهامى يطلب دعم الانقلاب لإنشاء قناة تنافس الجزيرة
ناشد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية حكومة الانقلاب بدعمه لعمل قناة فضائية "حتى ننقذ...

ناشد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية حكومة الانقلاب بدعمه لعمل قناة فضائية "حتى ننقذ الإخوة من القنوات الكاذبة مثل الجزيرة ورابعة ومكملين" مطالبا بمعاقبة الشيخ وجدى غنيم على وصفه "المشين" للمشير عبد الفتاح السيسى.

ونفى برهامي خلال ندوة الدعوة السلفية وذلك بمسجد الرحمة بحي الشرق بمحافظة بورسعيد مساء اليوم عقب صلاة العشاء ما تم تداوله علي لسان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بسبب كونه ليس أزهري، قائلا "الأمر لا صحة له، والأوقاف لا تعادي أحدا، ومن يريد أن يخطب فى المساجد يتقدم بطلب مسبق لوزارة الأوقاف وهى المخولة للقبول أو الرفض"، وقام بارتداء عمامة الأزهر فى إشارة منه لتأكيد حصوله علي شهادة أزهرية من مشيخة الأزهر .

وفيما يتعلق بفتوى أن تقبيل غير الزوج لسيدة لا يندرج في إطار وقائع الزنا، الأمر الذي اعتبره يغيِّب القصاص في تلك الحالة قال برهامى "يجوز للرجل إذا رأى واقعة زنا أن يقتص لعرضه وشرفه ولا ذنب له على ذلك، ولكن في حالة القضاء هل ستقبل هذا الأمر، بالطبع لا، لأنه سيؤدي إلى الفوضى لأنه يتيح لأي شخص أن يقتل اثنين ويجردهما من ملابسهما بداعي ممارستهما للزنا، وبالتالي تطبيق الحدود يجب أن يكون من خلال الحاكم الشرعي".

وأضاف: "إذا أثبت الزوج أمام القاضي الشرعي بالشهود واقعة الزنا فلا عقاب له على قصاصه، وإذا اعترف أهالي القتيلين أنه وقعت حادثة زنا فليس لهم أن يطالبوا بالقصاص، لكن إذا لم يتعرف الأهل ولم تتواجد الشهود والأدلة فهذا أمر غير مكتمل، لأن الدعوة لا تقبل مجرَّدة".

وتابع : 90% من قتلي “رابعة” كانوا من الملتحين السلفيين، وأن الإخوان تركوا “رابعة” قبل فضها مساء الفض بساعات

وأشار برهامى إلى أن هناك عقلاء في الجماعة سيعودون إلي المنهج السليم، ويجب أن تحدث مراجعة فعلية لمواقفهم وإلا سنكون ستسمر مصر في الانقصام والخطر الكبير الذي تعيش فيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023