شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا تعتبر اجتياز أي جندي روسي لحدود أوكرانيا احتلالا

أوكرانيا تعتبر اجتياز أي جندي روسي لحدود أوكرانيا احتلالا
أفاد السكرتير العام في الرئاسة الأوكرانية "سيرغي باشينسكي" أنهم سيعتبرون اجتياز جنود روس للحدود الأوكرانية...
أفاد السكرتير العام في الرئاسة الأوكرانية "سيرغي باشينسكي" أنهم سيعتبرون اجتياز جنود روس للحدود الأوكرانية احتلالاً، وسيتخذون الخطوات اللازمة بهذا الصدد.
 
وقال باشينسكي في بيان له رداً، على المناورات العسكرية الروسية قرب الحدود مع أوكرانيا، وعلى تصريحات الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" "أن بلاده لن تقف صامتة إزاء استخدام الحكومة الأوكرانية السلاح ضد مواطنيها"، إنَّ بلاده ستعتبر دخول جنود روس إلى مدينة "رونتسك" أو أي منطقة قرب الحدود مع روسيا، احتلالاً، وستتخذ بلاده الخطوات اللازمة.
 
من جانب آخر، دعت رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا "آن براسير" جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات من أجل تخفيف حدة التوتر في أوكرانيا، عقب الانفجار الذي وقع في مطار "كراماتورسك" العسكري شرق أوكرانيا.
 
وأعربت براسر في بيان لها عن قلقها من التطورات الحاصلة في أوكرانيا، مؤكدةً ضرورة، اتخاذ جميع الأطراف خطوات فورية لخفض التوتر، والالتزام ببنود اتفاق جنيف الموقع بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وأوكرانيا.
 
وتابعت براسر: "أنا قلقة للغاية من تصاعد العنف من جديد في أوكرانيا وفي مدينة سلوفيانسك بالخصوص، وأدعو جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات لنزع سلاح الجماعات الخارجة عن القانون في المنطقة، والالتزام ببنود اتفاق جنيف، من أجل وقف العنف".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023