شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجهولون يلقون الملوتوف على مجمع الدوائر الحكومية بالأردن

مجهولون يلقون الملوتوف على مجمع الدوائر الحكومية بالأردن
قال مصدر أمني أردني، اليوم الجمعة 25 أبريل 2014، إن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة "مولوتوف" على مجمع...
قال مصدر أمني أردني، اليوم الجمعة 25 أبريل 2014، إن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة "مولوتوف" على مجمع للدوائر الحكومية في مدينة معان، جنوبي البلاد؛ ما أدى لاندلاع نيران في مكاتب داخله.
 
وقال المصدر التابع لمديرية الأمن العام الأردنية، إن الزجاجات الحارقة التي ألقاها المجهولون أدت لاندلاع حريق في مكتبين تابعين لوزارة الصحة ودائرة الأراضي العامة.
 
وأوضح أن سيارات الدفاع المدني لم تستطع الوصول إلى الحريق بسبب إغلاق الطريق من قبل محتجين، في حين أن مواطنين من المنطقة سارعوا إلى المجمع وقاموا بإطفاء النيران.
 
وشهدت "معان" على مدار الأيام الثلاثة الماضية، أعمال عنف وحرق وتكسير ممتلكات عامة وخاصة، وإطلاق أعيرة نارية احتجاجاً على مقتل مواطن برصاص قوات الأمن، الثلاثاء، أثناء تنفيذ الأخيرة حملة للقبض على مطلوبين تخللها تبادل لإطلاق النار بين مسلحين وعناصر الأمن.
 
وبحسب المصدر نفسه، فإن المدينة شهدت الليلة الماضية أعمال عنف وحرق وتكسير لممتلكات عامة، بالإضافة إلى إطلاق نار من قبل المحتجين على سيارات لقوات الأمن، لم يشر إلى سقوط قتلى أو جرحى في صفوفهم.
 
وفي الوقت الذي نفى فيه المصدر إطلاق نار من قبل قوت الأمن رداً على الهجوم عليها، أكد أكرم كريشان، الناشط في المدينة، وقوع تبادل لإطلاق النار بين الأمن ومن أسماهم بـ "المحتجين".
 
وحسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء فقد قال كريشان إن قوات الأمن تبادلت إطلاق الرصاص مع المحتجين، لافتاً إلى وقوع 3 إصابات على الأقل بين المواطنين، فيما لم يذكر وقوع إصابات بصفوف قوات الأمن.
 
واعتبر كريشان أن التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية بأن قوات الأمن لن تخرج من المدينة إلا بعد القبض على الخارجين على القانون "ليست مقنعة".
 
وبرّر رأيه ذلك بأن المدينة يبلغ عدد سكانها نحو 70 ألفاً، في حين أن عدد المطلوبين "لا يتجاوز 15 شخصاً"، على حد قوله.
 
وقال وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، أمس الخميس، إن اعمال الشغب التي شهدتها معان، كانت من قبل "فئة خارجة عن القانون وأرباب السوابق"، وذلك وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".
 
وأضاف المجالي إلى أن قوات الأمن تسعى لإلقاء القبض على تلك الفئة، وضمان أمن وطمأنينة المواطنين داخل مدينة معان وإنهاء حالة العبث بأمنهم، حسب المجالي.
 
ولفت الناشط إلى أن الليلة الماضية ارتفعت فيها وتيرة العنف في "معان"، وتحولت إلى اشتباكات مسلحة وعمليات كر وفر قرب مقار أمنية، أبرزها مبنى للاستخبارات العسكرية.
 
وبحسب كريشان، فإن معان تشهد منذ صباح اليوم، "هدوء حذرا" في كافة أرجائها، وسط انتشار لقوات الأمن، متوقعاً تجدد أعمال الشغب في المدينة، مساء اليوم، دون أن يذكر المعطيات التي استند إليها في توقعه.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023