شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. نظر استئناف المتهم الأول فى قضية ترحيلات “أبو زعبل”

اليوم.. نظر استئناف المتهم الأول فى قضية ترحيلات “أبو زعبل”
تبدأ محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة - اليوم الأربعاء - نظر الاستئناف المقدم من عمرو فاروق،...

تبدأ محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة – اليوم الأربعاء – نظر الاستئناف المقدم من عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، المتهم الأول في قضية سيارة ترحيلات أبوزعبل، على الحكم الصادر ضده بالسجن 10 سنوات ، بحسب "بوابة الأهرام".

كانت محكمة جنح الخانكة، برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس، عاقبت المتهم الأول عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، بالحبس لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وعاقبت النقيبين إبراهيم محمد المرسي وإسلام عبدالفتاح حلمى والملازم محمد يحيى عبدالعزيز، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة وقررت المحكمة إحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

كان النائب العام الانقلابي ، قد أحال كل من المقدم عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسي، والملازم إسلام عبد الفتاح حلمى، والملازم محمد يحيى عبد العزيز، إلى محكمة الجنح لاتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ في الظرف المشدد لـ 45 من مناهضى الانقلاب أثناء تسليمهم إلى سجن أبو زعبل العسكري يوم 18 أغسطس الماضى عقب فض اعتصام رابعة العدوية بأربعة أيام.

جاء ذلك بعد أن أثبتت التحقيقات أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم، بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين حتى ولو كانوا متهمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023