شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مويز يرحل عن مانشستر يونايتد بعد أقل من موسم واحد في المنصب

مويز يرحل عن مانشستر يونايتد بعد أقل من موسم واحد في المنصب
رحل المدرب ديفيد مويز عن مانشستر يونايتد - اليوم الثلاثاء - بعد موسم مخيب للغاية منذ خلف أليكس فيرجسون في...


رحل المدرب ديفيد مويز عن مانشستر يونايتد – اليوم الثلاثاء – بعد موسم مخيب للغاية منذ خلف أليكس فيرجسون في يوليو تموز الماضي.

وأعلن يونايتد رحيل المدرب البالغ من العمر 50 عامًا بعد وقت قصير من وصول طاقم التدريب إلى مقر النادي وقال في بيان إنه يشكر مويز "على العمل الجاد والأمانة والنزاهة التي قدمها."

وسيتولى لاعب الوسط المخضرم رايان جيجز البالغ من العمر 40 عاما تدريب الفريق بشكل مؤقت في المباريات الأربع المتبقية من الموسم حيث يحتل يونايتد المركز السابع وتتلاشى شيئًا فشيئًا فرصه في اللعب بدوري أبطال اوروبا.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمر قد انتهى بالنسبة لمويز بعدما نفد صبر عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي.

وعين مويز الذي سيكمل عامه 51 – يوم الجمعة المقبل – مدربا في يونايتد بتوصية من فيرجسون الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي.

وتحول الاهتمام على الفور للأسماء المرشحة لخلافة مويز حيث يتصدرها الهولندي لويس فان جال الذي اعتبرته دور المراهنات سريعا أقوى المرشحين.

ويتولى فان جال حاليًا تدريب منتخب هولندا لكنه أعلن بالفعل أنه سيتركه بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل والحديث واسع النطاق عن انتقاله للعمل في الدوري الانجليزي.

وقاد فيرجسون يونايتد للقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي وهو اللقب رقم 13 له شخصيًا ورقم 20 في تاريخ النادي بهذه المسابقة.

وقال جاري نيفيل مدافع يونايتد السابق إنه كان ينبغي منح مويز وقت أطول لترك بصمته مع الفريق لأن الخطأ ليس خطأ وحده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023