شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” و “فتح” ينددان بمحاولات التهويد المستمرة للأقصى

“حماس” و “فتح” ينددان بمحاولات التهويد المستمرة للأقصى
نددت حركتا فتح وحماس - اليوم الأربعاء - بالممارسات الصهيونية في المسجد الأقصى، وحذرتا من تداعيات خطيرة...

نددت حركتا فتح وحماس – اليوم الأربعاء – بالممارسات الصهيونية في المسجد الأقصى، وحذرتا من تداعيات خطيرة لهذه الممارسات.

 

وقال حسن أحمد، الناطق باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، في بيان صحفي إن "الهجوم الإسرائيلي على المرابطين داخل الأقصى ينذر بتداعيات بالغة الخطورة ".

 

وحذر أحمد "من أي حماقات ترتكبها قوات الاحتلال بحق المسجد الأقصى وأهلنا في مدينة القدس؛ التي قد تصل حد تصفية المواطنين المتواجدين داخل المسجد"، محملًا الصهاينة  المسؤولية عن هذه الممارسات.

 

وفي سياق متصل، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة "حماس"، إن ما يقوم به الصهاينة في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات "نهج صهيوني خطير وحرب دينية بكل تفاصيلها ووقائعها على الأرض وبلغت ذروتها".

 

واعتبر برهوم أن ممارسات الاحتلال في القدس "تستهدف الهوية والوجود الفلسطيني، وبدعم أمريكي بلا حدود، وتحت سمع وبصر العالم أجمع دون أن يحرك أحدا ساكنا".

 

ورأى أن ذلك "يستدعى استمرار حالة النفير العام في كل مدن وقرى وبلدات فلسطين وبمشاركة الشباب والرجال والنساء وعلى رأسهم العلماء وشد الرحال إلى المسجد الأقصى من كل مكان لإنقاذه والدفاع عنه" .

 

وطالب المتحدث باسم حماس، الرؤساء والزعماء العرب والمسلمين بـ "التحرك لإنقاذ الأقصى قبل فوات الأوان وطرد كل السفراء الصهاينة من بلادهم والعمل على عزل الاحتلال الصهيوني واستخدام كل أوراق الضغط بحقه للجمه ووقف عدوانه وانتهاكاته".

 

وأصيب حوالي 30 فلسطينيًا، في مواجهات اندلعت بمحيط المسجد الأقصى صباح اليوم.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن المواجهات اندلعت لدى محاولة الشرطة الصهيونية إخراج المصلين من المسجد الأقصى لإتاحة المجال أمام دخول جماعات يهودية إلى المسجد الأقصى ضمن إحياء عيد الفصح اليهودي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023