شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة مقيم بفيروس كورونا بجدة

وفاة مقيم بفيروس كورونا بجدة
  أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة "مقيم" بفيروس...

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة "مقيم" بفيروس كورونا بمحافظة جدة كما أصيبت مقيمة ومواطن بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ولم تفصح الوزارة عن جنسية المتوفى والمقيمة.

 

وقالت الوزارة، فى بيان مساء اليوم على موقعها الالكترونى، إنه "في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية MERS CoVتعلن الوزارة عن تسجيل ثلاث حالات إصابة بالفيروس بمحافظة جدة، اﻷولى لمقيم يبلغ من العمر 45 سنة، وقد وافته المنية، والثانية لمقيمة تعمل بالمجال الصحي تبلغ من العمر 28 سنة وليست لديها أعراض والثالثة لمواطن يعمل بالمجال الصحي ويبلغ من العمر 25 سنة وليست لديه أعراض".

 

وبذلك يرتفع عدد المتوفين بالفيروس الى 68 شخصا فيما وصل عدد الاصابات حتى الأن بالمملكة إلى 180حالة منذ بدء الاعلان عن المرض.

 

وكان وزير الصحة السعودى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قد أكد أن الوضع بالنسبة لفيروس "كورونا" لا يزال مطمئنا مشيرا إلى أن عدد الحالات التي ظهرت بمحافظة جدة لايختلف عن بقية مناطق المملكة.

 

وأوضح أن الوزارة لاحظت زيادة محدودة بعدد حالات فيروس كورونا "ميرس" خلال الأسابيع الماضية مع ظهور إحدى عشرة حالة بمحافظة جدة إلا أن عدد الحالات بشكل عام لا يزال منخفضا ولا يمثل وباء وفق معايير منظمة الصحة العالمية واللجان العلمية.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023