شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضاحي خلفان ..رجل الموساد في الخليج

ضاحي خلفان ..رجل الموساد في الخليج
أثار ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق جدلا واسعا بين المتابعين للشأن العربي بمواقفه العدائية وتصريحاته ضد العديد من الدول،...

أثار ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق جدلا واسعا بين المتابعين للشأن العربي بمواقفه العدائية وتصريحاته ضد العديد من الدول، والتى كان أخرها الادعاء أن دولة قطر جزء من الإمارات ، والزعم أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة "ماسونية".

 

الجزر الإماراتية المحتلة من إيران

 

على الرغم من أن إيران تحتل منذ عام ١٩٧١م ثلاثة جزر إماراتية هي طنب الكبرى وطنب الصغرى وجزيرة موسى،ولم تتحرك الإمارات خطوة واحدة لاسترداد حقها الا أن رئيس شرطه دبي كان له رأى مثير للجدل فها هو يهدد ويتوعد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: لو كانت الإمارات تريد الحرب لأحرقت الأخضر واليابس .

وزعم خلفان أن إيران كانت مهيمنة علي هذه الجزر عندما لم يكن لدي الإمارات جيش  ، وقوة إيران الخامسة علي مستوي العالم آنذاك، مضيفا أن الظروف الراهنة في الإمارات قد اختلفت كثيرا قياسا بالسنين الماضية.

 

خلفان يدعي "قطر ملك للإمارات"

ويبدو أن قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان لا يمل من تغريداته المثيرة للجدل على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" فزعم هذه المرة إن دولة قطر إماراتية بالأصل وكانت محكومة من قبل مشيخة أبوظبي قبل أن يحكمها آل ثاني، مطالباً بعودة الفرع إلى الأصل على حد قوله.

 

وقال خلفان في تغريدات متتابعة " نطالب باسترداد قطر"، " أول من سماها الدوحة نحن يوم أن كانت تحت سلطة مشيخة أبوظبي"، "رحنا ننبش في التاريخ القطري القديم فوجدنا أن شيخ أبوظبي مارس في فترة ما سلطته على قطر (طبعا قبل آل ثاني)".

 

خلفان والإخوان

 

ولم يخفِ الفريق خلفان عداءه وهجومه الشديد والمتواصل على جماعة الإخوان المسلمين، وقال إنها "جماعة "ماسونية" تخطط لخلق إشكالية في صفوف القوات المسلحة المصرية".

 

تورط خلفان في اغتيال المبحوح

 

وقد كشف تقرير نشره مركز الإمارات للدراسات والإعلام عن تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال القيادي بحركة حماس محمود المبحوح، تكشف عن تورط رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان في العملية التي جرت بأحد فنادق دبي في العام 2010.

 

واستند "ايماسك" في الرواية التي قدمها بشأن تورط خلفان في عملية اغتيال المبحوح، إلى مصدر إعلامي إماراتي، والذي نقل بدوره عن أحد العاملين في جهاز شرطة دبي.

 

وأشار المصدر في البداية إلى أن "محمود المبحوح أحد مؤسسي كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس هاجر خارج غزة بعد سنوات من اندلاع الانتفاضة.

 

ولفت المصدر إلى أن "المخابرات الإماراتية علمت بنشاط المبحوح وسبق لها أن أوقفته. واستلم ضاحي خلفان ملف المبحوح وبدأ بالتواصل مع رئيس جهاز الأمن الوقائي (محمد دحلان) لكي يمده بمعلومات عن محمود المبحوح".

 

ويرى المصدر الإعلامي أن "المهم في الموضوع أن خلفان كان على علم بالمؤامرة التي تحاك ضد محمود المبحوح من قبل السي اي ايه وجهاز الموساد الصهيونى، وسبق أن قام بتكليف مخبرين بمراقبة المبحوح وتم تسليم الملف إلى السي اي ايه، والتي سلمته جاهزا على طبق من ذهب لجهاز الموساد، الذي قام بتصفية القيادي في القسام ".

 

ولفت المصدر نفسه إلى أنه كان "لمحمد دحلان دور كبير فى اغتيال المبحوح، حيث كان يشرف على الملف مع مدير شرطة دبي .. وهم على علم بأن المبحوح من القيادات الفاعلة لحماس وبأنه مطلوب رقم 1 للموساد، وسبق أن تعرض لمحاولة اغتيال في بيروت ونجا منها".

 

وواصل المصدر حديثه قائلاً: "بعد اغتيال المبحوح واكتمال التحقيق في القضية، خرج ضاحي خلفان مدير شرطة دبي ليسرد رواية الاغتيال ويظهر إنجازات جهاز الشرطة، ليغلق ملف القيادي في حماس محمود المبحوح بعد هذا، واتخذت الإمارات إجراءات ضد حماس وتم طرد العديد من أفرادها إلى غزة".

 

وختم المصدر حديثه بالقول: "وإلى الآن لم يعتقل أحد من الذين شاركوا في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح وتم إغلاق الملف".

 

علاقة خلفان بالموساد

 

وصف الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني ضاحي خلفان بأنه مجرد رجل أمن وحراسات للمؤسسات السياحية، ولا ينبغي الاهتمام به وبتصريحاته وإعطاؤه حجماً يفوق حجمه الطبيعي.

 

وعبّر القرني عن أسفه من استهداف الإسلاميين في الإمارات في الشهور الأخيرة، مؤكداً أن ضاحي خلفان وأمثاله هم من يقفون وراء ذلك.

 

ويرى القرني أن الاستخبارات الصهيونية هي التي تدفع ضاحي خلفان للإدلاء بتصريحات من هذا النوع؛ بهدف إثارة أزمة في الخليج العربي، من أجل تحقيق هدف يتمثل بالحيلولة دون أن تقدم الدول الغربية المساعدة لدول الربيع العربى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023