شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاقم أزمة الكهرباء بالدقهلية وسط وعود وهمية للحكومة

تفاقم أزمة الكهرباء بالدقهلية وسط وعود وهمية للحكومة
سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى محافظة الدقهلية ، لاستمرار أزمة إنقطاع التيار الكهربائى التى تسيطر على...
سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالى محافظة الدقهلية ، لاستمرار أزمة إنقطاع التيار الكهربائى التى تسيطر على جميع المراكز والمدن والقرى التابعة للمحافظة ، بعد تزايد ساعات الانقطاع يومياً ، كما أبدى العديد من طلبة الثانوية العامة وأولياؤهم تذمرهم الشديد بسبب إنقطاع التيار الكهربائي فترات طويلة مع إقتراب موعد الإمتحانات .
 
تقول حنان الحسينى ، طالبة جامعية :" إنقطاع التيار الكهربائى مخطط مقصود ولعبة سياسية " قذرة " ليكون سقف مطالب الشعب هو " الكهرباء والمياه " ، بدلاً من مطالبنا بالعيش والحرية و العدالة إجتماعية " مضيفة أن إنقطاع الكهرباء مع إقتراب موعد الإمتحانات غير مقبول .
ويضيف محمد على ، صاحب سوبر ماركت ان إنقطاع التيار الكهربائى تسبب له فى خسائر فادحة بسبب تلف المجمدات ، مؤكداً أن المولدات الكهربائية لا تكفى لتشغيل كافة الأجهزة .
فيما أشتكى الأهالى بسبب تلف الأجهزة الكهربائية والأغذية بسبب الإنقطاع المتكرر للكهرباء ، وخاصة مع عدم قدرتهم على شراء المولدات الكهربائية والذي تضاعفت  أسعارها مؤخراً .
 
فى الإطار ذاته ، أكد "محلب " رئيس حكومة الانقلاب، خلال المؤتمر الذى عقد بالأمس لمناقشة إنقطاع التيار الكهربائى المستمر ، أن ترشيد الإستخدام المنزلى هو أمر ضرورى وسوف يسهم فى تقليل الضغط على شبكة الكهرباء وفى تفادى ظاهرة إنقطاع الكهرباء إلى أقل درجة ممكنة.
 
من ناحية أخرى أوضح " هانى صلاح " المتحدث بإسم مجلس الوزراء ، في مداخلة هاتفية لبرنامج "ستوديو البلد"، الذي يُعرض على فضائية " صدى البلد"، الأربعاء ، أن"محلب" أمر برفع كفاءة شبكة نقل السولار لتشغيل محطات الكهرباء، مضيفًا أنه" أمر أيضًا بتقليل الفترة اللازمة للإنتهاء من تشغيل محطات الكهرباء الجديدة، بحيث تبدأ عملها، في منتصف شهر يونيو، بدلا من شهر أغسطس".
 
وأضاف"صلاح" أنه تم إتخاذ حزمة قرارات عاجلة لتقليل إنقطاع التيار الكهربائي بفصل الصيف، من خلال إستيراد كميات كبيرة من السولار، قائلا:" هذه القرارات سيتم البدء في تنفيذها فوراً، والمواطن سيشهد تحسنًا ملحوظًا في الأسبوعين الأولين من شهر أبريل الجاري" على حد قوله.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023