شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقيون أمريكيون:أحكام الإعدام “عشوائية وصادمة وغير متوقعة”

حقوقيون أمريكيون:أحكام الإعدام “عشوائية وصادمة وغير متوقعة”
  طالب  بعض المحامين والمنظمات االحقوقية الأمريكية - اليوم الأربعاء -  بالضغط علي...

 

طالب  بعض المحامين والمنظمات االحقوقية الأمريكية – اليوم الأربعاء –  بالضغط علي القاهرة لإنهاء ما اسموه  بـ "العبث" ، بعد ما توالت  أصداء "حكم الإعدامات" فى مصر من قبل سلطات الانقلاب.

حيث أعرب عديد من المحامين والحقوقيين في أمريكا والمنظمات الدولية عن الصدمة والدهشة إزاء ما وصفوه "بالأحكام العشوائية والصادمة وغير المتوقعة" الصادرة عن إحدى المحاكم المصرية – الاثنين  الماضى – بإعدام 528 متهما.

 


وأكد حقوقيين أمريكيون – حسب وكالة "الأناضول" – إن إصدار تلك الأحكام يكشف بوضوح التداعيات الخطيرة لتسيسس الأحكام القضائية علي أوضاع حقوق الإنسان، وعلي ضمانات تعزيز اجراءات التقاضي والعدالة لجميع المواطنين بلا استثناء.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا قد قضت – الاثنين – حكما بإحالة أوراق 528 متهما من رافضى الانقلاب العسكرى إلى مفتي الديار، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، وبراءة 17 آخرين، وتحديد جلسة 28 أبريل المقبل للنطق بالحكم؛ بعد إدانتهم بـ"الهجوم على أقسام شرطة وقتل شرطي".

كما حجزت ذات المحكمة – أمس الثلاثاء – القضية التي يحاكم بها 683 متهماً آخرين، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "الدكتور محمد بديع"، للنطق بالحكم في قضية اقتحام مركز العدوة في المنيا وتعريض السلم العام للخطر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023