شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأمريكية: محاكمة 529 مصريًا في يومين ينافي المنطق

الخارجية الأمريكية: محاكمة 529 مصريًا في يومين ينافي المنطق
  قالت الولايات المتحدة، الاثنين، إنها مصدومة من أحكام بالإعدام صدرت على 529 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان...

 

قالت الولايات المتحدة، الاثنين، إنها مصدومة من أحكام بالإعدام صدرت على 529 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في مصر، في قضية "المنيا"، وأشارت إلى أنها مازالت تتحدث مع الحكومة المصرية.

 

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين: "من المؤكد أن نثير هذه المسألة مع الحكومة المصرية.. إنه عدد صادم جدًا"، وأضافت أن محاكمة هذا العدد "في يومين أمر ينافي المنطق بالمعايير الدولية".

 

وقالت هارف، إن الولايات المتحدة ما زالت تعتبر العلاقات مع مصر مهمة، وأضافت: "لا نريد قطع العلاقات تماما"، وأضافت أنه كان "يوجد كثير من المطبات الخطيرة في الطريق" في حين تسعى الولايات المتحدة للتشجيع على انتقال ديمقراطي في مصر.

 

ومضت تقول "لن أزين ما حدث وأقول إن المسألة كانت سهلة وبلا مشاكل.. وأعتقد أن هذا أحد الأمثلة"، وأضافت أن عدد الاعتقالات والإدانات وعمليات الاحتجاز التي تحركها دوافع سياسية منذ يوليو "مقلق جدا".

 

وأضافت "إنه اتجاه لا نريده أن يستمر.. سنواصل العمل مع الحكومة المؤقتة لنرى إن كان بوسعنا تحقيق بعض التقدم في هذا المجال".. وفي حين عبرت واشنطن عن قلقها بشأن حملة تشنها الحكومة المدعومة من الجيش على إسلاميين وليبراليين قتل وسجن خلالها الآلاف فإن واشنطن ما زالت تصف مصر بأنها شريك حيوي".

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023