شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمين المتطرف يتقدم في انتخابات البلدية الفرنسية

اليمين المتطرف يتقدم في انتخابات البلدية الفرنسية
  حقق مرشحو حزب "الجبهة الوطنية" (اليمين المتطرف) تقدما...

 

حقق مرشحو حزب "الجبهة الوطنية" (اليمين المتطرف) تقدما ملحوظا في العديد من المدن الفرنسية في الجولة الأولى للانتخابات البلدية الفرنسية التي جرت اليوم الأحد ، وذلك بحسب ما أعلنه المرشحون.

 

ووفقا للتقديرات الأولية..فاز مرشحو الجبهة الوطنية فى عدة مدن منها بربينيان (بيرينيس-أورينتاليس)، افينيون (فوكلوز) وفريوس

 

وبحسب إستطلاع لمعهد "بي في اه" ، من المتوقع أن يحصد اليمين المعارض 48 % من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في المدن التي تعد 3500 نسمة على الأقل ، واليسار على 43 %.

 

 أما الجبهة الوطنية (اليمين متطرف)، فستحصل على 7 % من الأصوات مع احتلال المرتبة الأولى في عدة مدن متوسطة الحجم.

 

ورحبت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف – فى تصريحات إعلامية – بالتقديرات الأولية وتقدم حزبها.

 

واعتبرت لوبان، المرشحة الرئاسية السابقة، هذه النتائج بمثابة "النهاية" لعصر القطبين فى الحياة السياسية الفرنسية، فى إشارة إلى اليسار الاشتراكى الحاكم واليمين المعارض.

 

وأوضحت رئيسة الجبهة الوطنية أن الفرنسيين إختاروا حريتهم اليوم ..مشيرة إلى أن "الجبهة الوطنية" تأتي اليوم كقوة مستقلة إلى حد كبير، وهي الآن قوة سياسية ليس فقط على المستوى الوطني بل أيضا على المستوى المحلي.

 

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الفرنسى جون مارك أيرولت إنه يتعين على القوى الديمقراطية والجمهورية أن يمنعوا وصول اليمين المتطرف إلى رئاسة البلديات والمدن خلال الجولة الثانية للانتخابات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023