شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو..أول بث مشترك للتلفيزيون المصري والصهيوني

فيديو..أول بث مشترك للتلفيزيون المصري والصهيوني
  بث "الأرشيف الصهيوني"، عدد من مقاطع الفيديو، ، بمناسبة مرور 35 عامًا على توقيع معاهدة السلام...
 
بث "الأرشيف الصهيوني"، عدد من مقاطع الفيديو، ، بمناسبة مرور 35 عامًا على توقيع معاهدة السلام المصرية- الصهيونية، في مارس 1979 والتي نصت على التعاون الثقافي والأمني والعسكري بين مصر والكيان الصهيوني ونزعت السيادة المصرية جزئيا عن سيناء مقابل الانسحاب الصهيوني منها.
 
 
وبحسب المدون أحمد بلال تضمنت مقاطع الفيديو المنشورة على قناة الأرشيف الصهيوني، مقطعين لأول بث مشترك بين التلفزيون المصري والصهيوني، ويقدمه الإعلامي، معتز الدمرداش.
 
 
وقال «الدمرداش» في المقطع الأول: «نحييكم من تلفزيون جمهورية مصر العربية ونقدم لحضراتكم هذه الليلة بالاشتراك مع التلفزيون الإسرائيلي برنامجًا خاصًا عن السلام وذلك بمناسبة تنفيذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وإتمام الانسحاب الإسرائيلي النهائي من سيناء، فقد سعت مصر إلى السلام أملًا في أن تنتشر ظلاله ليس فقط على منطقة الشرق الأوسط بل وعلى العالم أجمع، فالسلام كما تؤمن به مصر، رسالة كبرى لا تتجزأ ومن حق الشعوب كلها أن تعيش في سلام وأمان».
 
 
وفي المقطع الثاني، تحدث «الدمرداش» عن الفن في مصر والكيان، وقال: «الفن في مصر والفن في إسرائيل، سنقدم أولًا من مصر رقصة الحجالة لفرقة رضا إحدى الفرق التي تقدم الفولكلور المصري، وقد وضع ألحانها الموسيقار المصري الراحل، علي إسماعيل، تليها أغنية إسرائيلية تدعو للسلام، والأغنية بعنوان غدًا».
 
 
وأضاف معتز الدمرداش: «من كلمات الأغنية: غدًا حين يخلع الجيش ثيابه، فقلوبنا سوف تؤدي له التحية، وبعدها كل فرد سيبني بيديه ما كان في باله اليوم حلمًا، ليست هذه بحكاية ولا حلم. الأغنية من كلمات وألحان الشاعرة الإسرائيلية نعومي شيمر، وتؤديها المطربة ياردينا أرازي، بمصاحبة فرقتها».
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023