شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أنصار بيت المقدس” تعلن مقتل قائدها الثلاثاء الماضي

“أنصار بيت المقدس” تعلن مقتل قائدها الثلاثاء الماضي
  أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" المزعومة مقتل أحد مؤسسيها، والمشرف على فرعها في مصر،...

 

أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" المزعومة مقتل أحد مؤسسيها، والمشرف على فرعها في مصر، توفيق محمد فريج (أبو عبد الله)، في انفجار قنبلة كانت بحوزته، إثر حادث سير، الثلاثاء الماضي.

وقالت الجماعة في بيان صادر عنها – اليوم السبت – نشره أحد المواقع التابعة لها، إنها "تنعي بكل حزن وأسى القائد (أبي عبد الله) توفيق محمد فريج، والذي قضى نحبه الثلاثاء في حادث سير انفجرت على إثره قنبلة حرارية كان يحملها فتوفي متأثرا بجراحه".

وأضاف البيان أن المتوفى "كان من أصحاب البصمات الفريدة في تاريخ العمل الجهادي في سيناء، وكان من المؤسسين الأوائل لجماعة أنصار بيت المقدس، وشارك وقاد كثيرا من العمليات التي قامت بها الجماعة، سواء التي عرفت أو التي لم يقدر الله لها أن تتم".

 

وعدد البيان بعضا من أعمال المتوفى، منها "كان صاحب فكرة تفجير خطوط الغاز الموصلة للكيان الصهيوني، وقاد أول تلك العمليات وبعض العمليات التي تلتها، وشارك في غزوة التأديب لمن تطاول على النبي الحبيب".

 

ولفت البيان إلى أنه تولى الإشراف على فرع الجماعة في مصر منذ مطلع 2013، حيث "قام فيما بعد بعمليات كثيرة، كان من أهمها محاولة اغتيال (وزير) الداخلية اللواء محمد إبراهيم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023