شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مليوني دولار مساعدات عسكرية للجيش السوري الحر

مليوني دولار مساعدات عسكرية للجيش السوري الحر
قرّر الائتلاف السوري المعارض والحكومة السورية المؤقتة التابعة له، صرف مبلغ مليون دولار إلى جبهة القلمون...

قرّر الائتلاف السوري المعارض والحكومة السورية المؤقتة التابعة له، صرف مبلغ مليون دولار إلى جبهة القلمون (جنوبي سوريا)، ومثلها لجبهة حلب كمساعدات عسكرية فورية لها.

 

وفي بيان أصدره – أمس الجمعة – قال الائتلاف إنه قرر صرف مبلغ مليون دولار لجبهة القلمون ومليون دولار أخرى لجبهة حلب، و200 ألف دولار أيضاً إلى جبهة مدينة "مورك" في حماة، وكلّفت هيئة أركان الجيش الحر بالإشراف على توزيعها.

 

من جهتها، قرّرت الحكومة المؤقتة صرف مبلغ 250 ألف دولار لمدينة يبرود بمنطقة القلمون، ومبلغ 500 ألف دولار لمناطق داريا والمعضمية ومخيم اليرموك والحجر الأسود ويلدا بدمشق وريفها – بحسب بيان الائتلاف.

 

وأشار البيان إلى أن هذين المبلغين سيصرفان عن طريق المجالس المحلية في المناطق المذكورة، كمساعدة إسعافية نحو تقديم كل أنواع الدعم تشمل كل المناطق.

 

في سياق متصل، قرّرت وحدة تنسيق الدعم التابعة للائتلاف تجهيز مدينة يبرود بمعدات فرن مع 205 أطنان من الطحين يكفي لإنتاج 25 ألف ربطة خبز، كما قررت تجهيز مشفى مركزي محصن يحتوي على 4 غرف عمليات، وإرسال 150 ألف سلة غذائية ومساعدات مالية لإغاثة سكان المدينة – بحسب البيان.

 

ونوه الائتلاف إلى أنه شكل مع الحكومة المؤقتة والجهات المعنية في الداخل خلية أزمة بهدف "دعم شعبنا الصامد ضد إرهاب النظام في محافظة حلب ومدينة يبرود".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023