شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجماعة الإسلامية تدين حكم “حظر أنشطة حماس”

الجماعة الإسلامية تدين حكم “حظر أنشطة حماس”
  أدانت الجماعة الإسلامية، الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة القاضي بحظر أنشطة حركة المقاومة...
 
أدانت الجماعة الإسلامية، الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة القاضي بحظر أنشطة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والتحفظ على مقراتها، وأشارت إلى أنه يحمل من معان خطيرة تهدد الأمن القومي من ناحية وتعصف بمصدقية العدالة فى مصر من ناحية أخرى، على حد وصفها. 
 
وأوضحت الجماعة في بيان لها ، أن العدالة فى مصر باتت فى خطر داهم نتيجة لتصدى محاكم غير مختصة لقضايا هامة تمس الحريات والأمن القومى كما هو الحال فى تصدى محكمة الأمور المستعجلة لنظر قضايا هى من صميم اختصاص القضاء الإدارى واغتصاب حق الفصل فيها دونه، وهو ما حدث من قبل بشأن قضية الحكم بعودة الحرس الجامعى وغيرها.
 
وأضافت الجماعة الإسلامية أن الحكم الصادر اليوم صدر اعتمادًا على أن هناك قضية منظورة فى المحاكم المصرية لم يتم الفصل فيها بعد تتعلق بدور مزعوم لحماس فى أحداث الهروب من السجون أثناء ثورة 25 يناير 2011، وهو ما يمثل مخالفة للمبدأ القانونى المستقر المتهم برىء حتى تثبت إدانته. 
 
وقالت إن صدور حكم قضائى من محكمة غير مختصة لحظر أنشطة حركة تقاوم الاحتلال الإسرائيلى وفى ذات الوقت تنعم السفارة الإسرائيلية فى مصر بكامل حريتها وتمارس أنشطتها المختلفة يمثل إهانة لكل مصرى وطنى ويعطى رسالة خاطئة مفادها أن مصر تحتضن إسرائيل وتقف ضد المقاومة التى لم يثبت يومًا أنها كانت مهددة للأمن القومى المصرى حتى الآن.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023