شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستشار العلمي “للمعين”: لن أضحي بحياتى العلمية وزويل في صفي

المستشار العلمي “للمعين”: لن أضحي بحياتى العلمية وزويل في صفي
  كشف مصدر رئاسي مسئول أن المستشار عدلي منصور المعين من قبل وزارة الدفاع لإدراة شئون البلاد أجرى...

 

كشف مصدر رئاسي مسئول أن المستشار عدلي منصور المعين من قبل وزارة الدفاع لإدراة شئون البلاد أجرى اتصالاً هاتفياً بمستشاره العلمي، الدكتور عصام حجي – صباح أمس – محاولاً إقناعه بنفي ما أعلنه من تصريحات خاصة لصحيفة "الوطن" المصرية، وصف فيها اختراع القوات المسلحة لجهاز تشخيص، وعلاج مرضى فيروس"سى" بـ "فضيحة علمية لمصر".
 
وأوضح المصدر أن منصور أبلغ مستشاره بأنه كان عليه توخي الحذر قبل أن يدلي بهذه التصريحات، إلا أن حجي رفض بشكل نهائي محاولات منصور لنفي الخبر، وأكد له أن التصريحات التي أدلى بها نقلت بدقة، وأنه لن يضحي بحياته العلمية، خصوصاً أنه تأكد من صحة رأيه عن اختراع الجيش، كما أن هذا ليس رأيه فقط، ولكن رأى العديد من الهيئات العلمية التي عرض عليها البحث.
 
وقال المصدر إن "حجي" أرسل البحث العلمي الخاص بالاختراع لجهات مختصة في أمريكا، وأجرى اتصالات بعدد من الهيئات الدولية لمعرفة رأيها في الاكتشاف، وأن كل تلك الجهات أكدت له فقر وعدم علمية الجهاز بأى شكل، وأنه لا علاقة له بالاكتشافات العلمية.
 
وأكد المصدر أن العالم الكبير، الدكتور أحمد زويل، أجرى اتصالاً هاتفياً بالمستشار العلمي عصام حجي، وأشاد بتصريحاته، وطلب من "حجي" أن يرسل له الأوراق والمستندات التي استند إليها فى انتقاده لأسلوب الإعلان عن الاختراع، وبعد متابعة زويل للأمر، أكد لمستشار الرئيس صحة تصريحاته، وشدد على أنه الرأى الصائب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023