شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد الجيش التايلاندي يحذر من حرب أهلية محتملة

قائد الجيش التايلاندي يحذر من حرب أهلية محتملة
حذر قائد الجيش في تايلاند الجنرال براوث شان أوكا من حرب أهلية محتملة في البلاد إذا ما أجريت الانتخابات في موعدها المقرر في...

حذر قائد الجيش في تايلاند الجنرال براوث شان أوكا من حرب أهلية محتملة في البلاد إذا ما أجريت الانتخابات في موعدها المقرر في أوائل شهر فبراير القادم في مناخ الاستقطاب السياسي الحالي.

 

وقال الجنرال التايلاندي حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط  "إنه يتعين تأجيل الاقتراع بحيث تتمكن الحكومة والمعارضة من مناقشة خلافاتهما وذلك بعد مرور أكثر من شهر على تظاهرات الحاشدة التي شهدها البلاد للمطالبة بإقالة رئيسة الوزراء ينجلوك شيناوترا ".

 

ويعتبر الجيش فى تايلاند عاملا حاسما فى اللعبة السياسية ، إذ إنه حاول ودبر 18 انقلابا على مدار الأعوام الثمانين الماضية ، منها إطاحة شقيق يانجلوك ، تاكسين شيناواترا عام 2006 ، لكن الجيش لا يرغب فى التدخل بالأزمة هذه المرة ، رغم تأكيد قادته على أداء دور الوسيط.

 

وكانت رئيسة الوزراء ينجلوك قد قررت حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة "بأسرع ما يمكن"، فى محاولة لتهدئة الشارع فى وقت أعلن نواب المعارضة استقالتهم من البرلمان ؛ لأنهم لا يستطيعون العمل مع الحزب الحاكم بزعامة ينجلوك ، ما زاد من خطورة الأزمة السياسية التى تعصف بالبلاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023