شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدماطي:الرئيس مرسي سيعين محاميا كحالة اجرائية فقط

الدماطي:الرئيس مرسي سيعين محاميا كحالة اجرائية  فقط
قال المحامي محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس  محمد مرسي إن " مرسي سيعين محاميا أو أكثر كحالة إجرائية فقط ، لأنه...

قال المحامي محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس  محمد مرسي إن " مرسي سيعين محاميا أو أكثر كحالة إجرائية فقط ، لأنه إن لم يفعل فسوف تعين المحكمة محاميا له ، لكنه لا يعترف بالمحكمة القائمة"  قائلا إن " مرسي مازال يتعامل وفق دستور 2012 وكأنه سار، ولا يعترف بأنه دستور معطل ".

 

وأضاف الدماطي – في مقابلة مع قناة "العربية" الاخبارية  – أنه حتى هذه اللحظة هو مسئول الدفاع في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية الاتحادية" فقط ، وليس كل القضايا المتهم فيها الرئيس والتي تشمل قضايا تخابر وإهانة القضاء.. مشيرا إلى أن فريق الدفاع عن الرئيس مرسي اطلع على 5 آلاف ورقة خاصة بـ"قضية الاتحادية".

 

وأكد أنه لا توجد أية صلة بين فريق الدفاع داخل مصر والمجموعات التي تدافع عن الرئيس  مرسي  في الخارج ، مشيرا إلى أنه مؤمن بأن النضال القانوني والسياسي يكون من داخل مصر لا من خارجها.

 

كما أكد الدماطي في ختام حديثه ثقته بنزاهة القضاء المصري .. مضيفا " أنه لا يصح إطلاقا الاستمرار بـمشوار الصراع الذي يؤدي في النهاية إلى الاحتراب الأهلي ، وإنه لا بد أن يجلس الطرفان على مائدة المفاوضات" .

 

يذكر أن الرئيس مرسي تم اختطافه منذ 3يوليو أي منذ الانقلاب العسكري وظهر لأول مرة في محاكمة هزلية لم يعترف فيها الرئيس بالمحكمة ولا بما يحدث .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023