شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حى المروة بالخارجة يغرق بالصرف الصحى دون استجابة من المحافظة

حى المروة بالخارجة يغرق بالصرف الصحى دون استجابة من المحافظة
قام أهالي حي المروة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بالشكوى من معاناتهم الشبه يومية من طفح المجاري الأمر الذي وصل إلى...

قام أهالي حي المروة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بالشكوى من معاناتهم الشبه يومية من طفح المجاري الأمر الذي وصل إلى إغراق المنازل بمياه الصرف الصحي وسط غياب تام من حكومة الإنقلاب في الإستجابة لندائاتهم المتكررة.

وقال  رأفت أحد الأهالي أن الحياة في المكان أصبحت لا تطاق ولا ندري ماذا نفعل لعلاج تلك الكارثة ، وتقاعس المسئولين أصابنا باليأس ، فكل يوم تزداد المياه حتى دخلت البيوت ، وتسبب هذه المياه أمراض خطيرة لنا ولأطفالنا.

وأضاف محمد صابر أن رئيس مجلس محلي المدينة "وجوده مثل عدمه فقد حدث أن تم تغيير رؤساء المراكز ولم يجد أي جديد والوضع باقِ كما هو عليه .

ومن جانبها أكدت  أم إسلام  "ربة منزل" أن المجلس يذهب فقط لشفط المياه من أمام المنازل ثم يعود أدراجه دون حل للمشكلة ،وأن هذه المشكلة تتفاقم بصورة مفزعة في كل أحياء المدينة ولا نعلام ما السبب الحقيقي وراء إهمال المسئزلين لهذه الكارثة التي هى على وشك الإنفجار في وجوههم بالكامل بما فيهم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والتي كان من المفترض أن تقوم بعمل مشروع توسعة للصرف منذ عام 2007 .

وأكد م / سامر مدير الصرف الصحي بالمحافظة أن إنسداد المجاري ناجم عن سوء إستخدام المواطنين والمجلس يحاول قدر استطاعته تغطية هذه المشكلات ولكن تكمن المشكلة في نقص العمال .

جدير بالذكر أن مشروع توسعة الصرف الصحي بالوادي الجديد الذي تقوم به الهيئة كان مقرر له الإنتهاء في 30/10 الماضي ولكن إلى الآن لم تتسلمه المحافظة ولم تنتهي الأعمال فيه إلى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023