شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس النقابة ينفي صرف 130 مليون جنيه أرباحًا لعمال الحديد والصلب

رئيس النقابة ينفي صرف 130 مليون جنيه أرباحًا لعمال الحديد والصلب
نفى خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية ما تردد عن صرف 130 مليون جنيه لعمال الحديد والصلب موضحا أن...

نفى خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية ما تردد عن صرف 130 مليون جنيه لعمال الحديد والصلب موضحا أن هذا الاتفاق لم يتم في حضور أي ممثل للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ولم يصدر به أي تصريح أو ورقة مكتوبة ولم يصلنا من وزارة القوى العاملة أي شئ عن هذا الاتفاق.

 

وأكد الفقي في تصريحات صحفية لـ "بوابة الأهرام" اليوم السبت:" أن ما أعلنته دار الخدمات النقابية والعمالية غير صحيح موضحًا أن نسبة الأرباح تبلغ 16 شهرًا بإجمالي 220 مليون جنيه وبعد خصم الضرائب والتأمينات تم التوصل لإجمالي الأرباح وهو 180 مليون جنيه والحكومة عرضت الأسبوع الماضي 100 مليون جنيه لثمانية أشهر كحل للأزمة وهذا كان آخر اتفاق تم.

 

وأشار إلي أن الاتفاق الذي نشرته دار الخدمات النقابية والعمالية اليوم بصرف 100 مليون جنيه كدفعة أولى على أن تسمى سلفة من الأرباح هو نفسه ما توصلنا إليه من اتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي ولا جديد فيه.

 

و أوضح سيد سعد الدين -أحد العمال المعتصمين- أن الاعتصام لم يتم فضه حتى الآن وسيتم عرض الاتفاق الذي توصلنا إليه على العمال المعتصمين داخل الشركة ويتم التصويت عليه إما بالموافقة أو مواصلة الاعتصام مؤكدا أن الاعتصام لم يفض كما أعلن من قبل.

 

يذكر  أنه أعلن عن فض اعتصام عمال شركة الحديد والصلب الذي دام لأكثر من ثلاثة أسابيع وتم نشر اتفاق تم بحضور ممثلين عن وزيرى التضامن الاجتماعى والصناعة وعدد من العمال يفيد بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

وأ ضاف أنه تم  إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتشغيل الشركة بكامل طاقتها مع صرف مكافاة الأرباح البالغة 16 شهرا كاملة على دفعتين ووافق الطرفان على صرف 100 مليون جنيه كدفعة أولى على أن تسمى كسلفة من الأرباح وهو ما يمنع خصم ضريبة الدخل منها ليصل حجم المنصرف كدفعة أولى إلى 10.5 شهرا على أن يتم صرف باقى المستحقات فى 1/6/ 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023