شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد اقتحام الداخلية للجامعة اتحاد طلاب أسيوط يعلق أنشطته

بعد اقتحام الداخلية للجامعة اتحاد طلاب أسيوط يعلق أنشطته
  شهدت جامعة اسيوط ثُلاثاء داميا عقب اقتحام قوات داخلية الإنقلاب للجامعة واعتراضها مُظاهرات الطلبة حيثُ...

 

شهدت جامعة اسيوط ثُلاثاء داميا عقب اقتحام قوات داخلية الإنقلاب للجامعة واعتراضها مُظاهرات الطلبة حيثُ أكدّ اتحاد طلاب الجامعه عن متابعته لوقوع اصابات نتيجة الإختناق بالغاز والخرطوش وإصابة واحدة بالرصاص الحي في الكتف .

 

 

وندد اتحاد طُلاب جامعة أسيوط ما أسموه "الإقتحام الغاشم للحرم الجامعي والاعتداء على الطلاب من قبل قوات الامن " , وذلك أثر مظاهرة طلابية سلمية قام بها بعض طلاب الجامعة للتعبير عن آرائهم …

 

فيما دعى الإتحاد إلي ردا حاسما من إدارة الجامعة علي ممارسات داخلية الإنقلاب وتوحيد صفوف الطلبة والإحتشاد المُستمر بهدف ما أسموه "إنقاذ المجتمع الطلابي " .

 

 

كما قرر رؤساء الإتحاد بالجامعة تعليق كافة النشاطات الطُلابية لأجل غير مسمى ودعوا لإجتماع طارئ الأربعاء لتحديد خطوات تصعيدية أبرزها الإضراب لوقف آدوات القمع ضد الطلاب والإفراج عن كافة المعتقلين .

 

 

علي صعيد آخر استنكر طلاب 6 إبريل بالجامعة موقف الإدارة من المُظاهرات وذكروا في بيان لهم ردا علي ماحدث بأنه ليس "له تفسير سوى موافقة رئيس الجامعة على بلطجة الشرطة " ، كما أكدوا بأنه علي الرغم من اختلاف المطالب إلا أن رفض القمع مبدأ وأن حق التظاهر كفله دماء شهداء ثورة 25 يناير ولن تستطيع "الدولة البوليسية أن تخرسها بالقمع " .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023