شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حالات الاشتباه بالنكافية في مدارس الجمهورية

ارتفاع حالات الاشتباه بالنكافية في مدارس الجمهورية
أعلنت زارة التربية والتعليم اليوم الأحد ارتفاع عدد حالات المشتبه في إصاباتهم بالغدة النكافية بين طلاب المدارس على مستوى...

أعلنت زارة التربية والتعليم اليوم الأحد ارتفاع عدد حالات المشتبه في إصاباتهم بالغدة النكافية بين طلاب المدارس على مستوى الجمهورية، وخاصة بالصعيد.

 

وأفادت الوزراة، في بيان حصلت شبكة "رصد" الإخبارية على نسخة منه، بأنه تم إصابة طالبين باشتباه بمرض الغدة النكافية  بمدرسة يوسف عاشور الابتدائية، التابعة لإدارة بور فؤاد بمحافظة ببورسعيد، كما أصيب طالب بمرض اشتباه بالغدة النكافية بمدرسة الغريرى الابتدائية التابعة لإدارة شبين القناطر بالقليوبية.

 

وأضاف الوزراة في  بيانها أنه ظهرت 11 حالة اشتباه بالغدة النكافية في الأقصر  بعدد  5  حالات بمدرسة نجع جاد الكريم الابتدائية التابعة لإدارة الزينية، و3 حالات بمدرسة الكرنك الابتدائية والاعدادية ومدرسة محمد موسى الابتدائية  التابعة لإدارة الاقصر وحالتين بمدرسة العديسات قبلى الابتدائية التابعة إلى إدارة الطود وعدد حالة بمدرسة الشيخ صالح الابتدائية التابعة لإدارة البياضية ، فضلًا عن حالة اشتباه بالغدة النكافية  بمدرسة القنادلة الاعدادية التابعة لإدارة أدفو بأسوان.

 

كما أشارت الوزراة إلي  تحويل الطلبة المشتبه في إصابتهم إلى المستشفى ومنحهما اجــازات مرضية 15 يوم ، مع تكليف إدارة الطب الوقائى باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب المدرسة و  المدارس المحيطة.

 

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالسويس أعلنت رفع حالة الطوارئ بجميع مدارس المحافظة، وذلك بعد ارتفاع عدد الطلبة المصابين بمرض "الغدة النكافيه" إلي 11 علي مستوي مدارس السويس، منهم 7 حالات بالتعليم العام، و 4 بالتعليم الازهرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023