شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف دعم الشرعية يدعو للاحتشاد غدًا أمام دار القضاء العالي

تحالف دعم الشرعية يدعو للاحتشاد غدًا أمام دار القضاء العالي
أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية اعتداء قوات أمن الانقلاب علي المظاهرات...

أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية اعتداء قوات أمن الانقلاب علي المظاهرات الحاشدة التي  شهدتها الاسكندرية اليوم واعتقال العشرات من بينهم 9 فتيات واصابة 100 متظاهر داعيًا للاحتشاد غدًا أما دار القضاء العالي ضمن أسبوع "محاكمة إرادة الشعب".

 

وقال التحالف في بيانه الـ124 :- "إن المشهد الإجرامي الذي شهدته محافظة الإسكندرية وغيرها من المحافظات اليوم على يد شبيحة السيسي وقوات الانقلاب العسكري الدموي ضد الحشود الكبيرة التي خرجت ضمن فعاليات أسبوع محاكمة إرادة الشعب، وأسفر عن اعتقال العشرات من بينهم 9 سيدات واصابة أكثر من مائة آخرين خلال فض مسيرة سيدي بشر والسويس والهرم بالقاهرة، لن يرهب جيلا عرف للحرية طريقا، ولن يثني الأحرار عن استكمال المشوار".

 

وأضاف:- " أن السجل الدموي لقادة انقلاب 3 يوليو وقواته سيكون لعنة عليهم في القريب العاجل – بإذن الله- ، وأن تصويب المدافع والرشاشات نحو صدور المتظاهرين السلميين العزل واستخدام الأسلحة الثقيلة والمجنزرات لإرهاب الأطفال والنساء والشباب إنما هو دليل على ضعف وهشاشة هؤلاء الانقلابيين ورعبهم من اقتراب لحظة محاكمتهم على كل مااقترفوه من جرم بحق هذا الشعب الأبي العظيم".

 

وحي التحالف الوطني عشرات الملايين بحسب تقديره من أحرار الشعب المصري التي خرجت اليوم في كافة محافظات مصر احتجاجا على هذه المحاكمات الوهمية للرئيس الشرعي للبلاد ورفاقه، داعيًا  جموع الشعب المصري إلي مواصلة الاحتجاج السلمي والخروج غدا السبت 2 نوفمبر 2013 للمشاركة في المظاهرة الحاشدة المقرر تنظيمها أمام دار القضاء العالي في الساعة الثانية عشر ظهرا ضمن فعاليات أسبوع محاكمة إرادة الشعب.

 

وجدد التحالف  تحذيره من المساس بالرئيس الشرعي للبلاد، محملين المسئولية الكاملة للانقلابيين وعبد الفتاح السيسي عن أي مكروه يصيب الرئيس.

 

كما جدد التحالف دعوته إلي الاحتجاج السلمي في كافة شوارع مصر حتي يوم الاثنين 4/11 على أن يكون الاحتشاد يوم الاثنين تحت شعار " يوم صمود الرئيس " عند مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة داعيًا  أحرار العالم بالتظاهر هذا اليوم أمام السفارات والقنصليات المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023