شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سليمان: أي رئيس يحاول بناء دولة دستورية حديثة سيقف له الجيش

سليمان: أي رئيس يحاول بناء دولة دستورية حديثة سيقف له الجيش
قال اللواء عادل سليمان أن...

قال اللواء عادل سليمان أن التسريب الجديد الذي نشرته قناة الجزيرة عن وزير الدفاع يقودنا إلي جوهر المشكلة، وهي هل نحن بصدد السعي لدولة ديمقراطية مدنية حديثة أم الحفاظ علي نظام نشأ في أعقاب يوليو 1953.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة مباشر مصر أن التسريب يعبر عن مفهموم سائد ليس عند شريحة كبيرة من قيادات القوات المسلحة بل من الشعب المصري وأصحاب المصالح المرتبطين بهذا النظام علي مدار 60 عام .

 

ولفت أن أي رئيس سيحاول أن يغير المعادلة ويحاول بناء دولة ديمقراطية حديثة سوف يجد مقاومة من الجيش لأنه يسعي لتغير جوهر النظام مشيرًا أن ردة فعل الجيش بعد 30 يونيو نتيجة لإدراكهم أن الرئيس مرسي  يسير في إجراءات بناء نظام سياسي مختلف بشكل دستوري .

 

وكانت قناة الجزيرة مباشر مصر قد نشرت تسريب جديد من حوار وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ورئيس تحرير المصري اليوم ياسر رزق عن رغبته في تحصين المؤسسة العسكرية لمدة من 5 إلي 10 سنوات علي الأقل، وأن أي كان من سيصل للحكم سواء كان تيار ديني أو ليبرالي أو  علماني لا يجب أن يكون له سيطرة علي الجيش لأنه ممكن أن يهدمه دون أن يشعر وأن الرئيس مرسي لم يقدر رد فعل المؤسسة العسكرية بإقالة طنطاوي وعنان.

 

 

 

 

 

رصد| السيسي متحدثا عن تحصين المؤسسة العسكرية 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023