شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارضو الانقلاب يتحدون التضييق بمسيرات ووقفات بكل مصر

معارضو الانقلاب يتحدون التضييق بمسيرات ووقفات بكل مصر
تم اختتام فعاليات طلاب ضد الإنقلاب بجامعة المنصورةيذكر أن الحركة قد أعلنت عن إعتصام جزئي أمام بوابة الجلاء...

تم اختتام فعاليات طلاب ضد الإنقلاب بجامعة المنصورةيذكر أن الحركة قد أعلنت عن إعتصام جزئي أمام بوابة الجلاء استمر حتي صلاة العصر.

 

وفي أسيوط فقد انتفض طالبات منفلوط حيث نظمت طالبات ضد الإنقلاب اليوم السبت 5 إكتوبر بمركز منفلوط مسيرة طلابية ضد الإنقلاب العسكري الدموي , حيث إنطلقت المسيرة في الـ 12 ظهراً عقب إنتهاء اليوم الدراسي من أمام مدرسة منفلوط الثانوية بنات.

 

كما نددت المتظاهرات بالممارسات القمعية لقادة الإنقلاب رافعين لافتات تنادي بإسقاط الإنقلاب و ما ترتب عليه من قتل و تقييد للحريات مطالبين بالقصاص و الإفراج عن للمعتقلين.

 

وعبر المتظاهرين عن مالطبهم بسلمية تامة مستخدمين الهتافات المختلفة مثل " يسقط يسقط حكم العسكر " و " يا حرية فينك فينك .. أمن الدولة ما بينا و بينك " و " الإنقلاب هو الإرهاب " و العديد من الهتافات الأخرى.

 

كما كانت هناك وقفة لأهالي الخصوص علي الدائري تنديد باﻻنقلاب العسكري ولدعوة الناس للنزل والحشد يوم 6 اكتوبر والتنديد بارتفع اﻻسعار .

كما ظمت حركة " شباب ضد الانقلاب " سلاسل بشرية ظهر اليوم أمام بوابة كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة الفيوم , ضمن سلسلة الفعاليات الشبابية التي يقوم بها شباب وفتيات الحركة بمناطق متعددة بالمحافظة , رفضاً منهم لما وصفوه بالسياسات القمعية لحكم العسكر من اعتقالات واعتداءات علي رافضي الانقلاب , مشيرين أن غلق ميادين عِدة للتظاهر هو الدليل الأكبر علي خوفهم من قوة المتظاهرين رغم سلميتهم , مؤكدين استمرارهم رغم الغلق والقمع في الشوارع .

 

ووسط تفاعل من المارة مع السلاسل هتفوا : " يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا الشعب الخط الأحمر " , " رابعة دي رمز الصمود .. عاشوا رجالة وماتوا اسود " , " ياللي بتسئل اية القصة .. قتلوا اخويا وحرقوا الجثة " , " ياحرية فينك فينك .. حكم العسكر بينا وبينك " .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023