شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقيين: أنصار مرسي يتعرضون لتجاوزات كبيرة بسجون الانقلابيين

حقوقيين: أنصار مرسي يتعرضون لتجاوزات كبيرة بسجون الانقلابيين
  كشف مركز "الشهاب لحقوق الإنسان" بحسب الجزيرة أن الأماكن التي يتم فيها احتجاز المعتقلين احتياطيا غير آدمية...
 
كشف مركز "الشهاب لحقوق الإنسان" بحسب الجزيرة أن الأماكن التي يتم فيها احتجاز المعتقلين احتياطيا غير آدمية ويستحيل العيش والنوم فيها بسبب تكدس المحتجزين فيما يتعرض البعض منهم لأصناف من التعذيب وإهدار لحقوقهم في المحاكمة العادلة.
 
وأكد المركز أنه بعد زيارة عدد من المحامين والحقوقيين للمعتقلين من رافضي الانقلاب بسجن الغربانيات بغرب محافظة الإسكندرية تبين أنهم يشتكون من الحرمان من الطعام والأدوية وانقطاع مستمر للمياه وكذلك قيام قوات التأمين بشن حملات تفتيش فجائية مساء يتعرضون فيها لأبشع أنواع الانتهاكات.
 
وبحسب البيان فإن الأماكن التي يتم فيها لقاء المعتقلين بمحاميهم تخلو من مكان للجلوس كما أن الزيارة لا تستغرق سوى عشر دقائق رغم الانتظار لأكثر من ست ساعات، فيما يتعرض الأهالي لإهانات أثناء زيارتهم.
 
كما ندد مركز ضحايا لحقوق الإنسان عبر مديره هيثم أبو خليل بالانتهاكات الممنهجة التي تحدث لغالبية المعتقلين المعارضين للانقلاب العسكري بالمخالفة للحقوق التي شملتها المواثيق الدولية وقانون السجون المصري الذي ينص على حقوق وواجبات المسجونين.
 
وطالب أبو خليل بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على حقيقة ما يحدث ومحاكمة المتورطين فيها.
 
وحمل أبو خليل سلطة الانقلاب العسكري "مسؤولية حياة المعتقلين المعارضين للانقلاب الذين يتعرضون يوميا لأبشع أنواع الانتهاكات والتعذيب، بالمخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ومعاملة السجناء الصادرة عن الأمم المتحدة".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023