شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الوطني يدعو لمظاهرات اليوم لدعم حرائر مصر

التحالف الوطني يدعو لمظاهرات اليوم لدعم حرائر مصر
  دعا التحلف الوطني لدعم الشرعية إلي مظاهرات عصر اليوم (الثلاثاء) لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتى...

 

دعا التحلف الوطني لدعم الشرعية إلي مظاهرات عصر اليوم (الثلاثاء) لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتى عارضن الانقلاب العسكري.

 

 

 

وقال التحالف الوطني في بيان له عبر صفحته الرسمية علي موقع "الفيسبوك" اأمس (الأثنين) :- يدعو التحالف الوطنى لدعم الشرعية جموع الشعب المصرى العظيم الحر الشريف إلى المشاركة الفاعلة فى مظاهرات الكرامة والحرية للمرأة المصرية ،التى تبدأ فى عصر يوم الثلاثاء 10/9/2013 لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتى عارضن الانقلاب ".

 

 

وأضاف التحالف :- : هذه دعوة لكل مدافع عن حقوق المرأة التى ديست بأقدام الحكومة الانقلابية الفاشلة ، وبقتل نساء وفتيات بعمر الزهور، واعتقال وتعذيب وتلفيق الإتهامات، وإهانة نساء وطنيات وفتيات دون سن الثامنة عشر بلغ عددهن نحو 240 سيدة وفتاة لا لشىء سوى أنهن عارضن هذا الإنقلاب بسلمية تامة فكان جزائهم طلقات الرصاص الحى فى الصدور والإعتقال المهين وهو مالم يحدث فى عصر الإحتلال الانجليزي للبلاد ، أو العهد الملكي أوالناصرى أو حتى فى عهد المخلوع حسنى مبارك ".

 

 

 

وانتقد البيان تبرير وسكوت مجلس القومي للمرأة و المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق المرأة متسائلًا :- لماذا أنتم صامتون؟ ولماذا الكيل بمكيالين في الدفاع عن حقوق المرأة؟ ألا تعذبكم ضمائركم وأنتم ترون دماء نساء مصريات مسالمات قد أريقت ، وأهدر حقهن فى الحياة لا لشىء سوى معارضة الإنقلاب ، وممارسة الحق فى التعبير عن الرأى بسلمية تامة ؟ !

 

 

 

 

ودعا البيان الشعب المصري بالنزول ليكون اليوم هو الإنتصار لحقوق المرأة المصرية ،وتوجيه الشكر والتقدير لملايين النساء اللاتى شاركن ولازلن جنبا إلى جنب الرجال فى الدفاع بسلمية عن حق الشعب فى احترام إرادته ، وفى وجود وطن يشارك فيه الجميع دون إقصاء أو استبداد أو دكتاتورية .

 

 

 

واختتم البيان : "أيها الشعب المصرى العظيم : إرفع صور الشهداء من النساء هالة أبو شعيشع , أسماء البلتاجى وغيرهن ممن نحسبهن من الشهداء ، ولا نزكى على الله أحد، وقولوا لن نقبل الإعتداء على الحرمات ، وانتهاك الأعراض وسنظل على سلميتنا حتى ينقشع ظلم هذه الحكومة الإنقلابية الفاشلة . سنظل نردد: الإنقلابات العسكرية ضد العدل والحرية الإنقلابات العسكرية ضد المرأة والإنسانية"

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023