شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الملايين يتحدون الاجراءات القمعية بجمعة “الشعب يحمي ثورته”

الملايين يتحدون الاجراءات القمعية بجمعة “الشعب يحمي ثورته”
على الرغم من الاجراءات القمعية التى تمارسها سلطات الانقلاب ضد الرافضين للانقلاب العسكري إلا ان المتظاهرين تحدوا السلطات...

على الرغم من الاجراءات القمعية التى تمارسها سلطات الانقلاب ضد الرافضين للانقلاب العسكري إلا ان المتظاهرين تحدوا السلطات و خرجوا بمئات الالاف في مسيرات سلمية في معظم محافظات مصر تنديدا بالانقلاب و احتجاجا على أدواته القمعية .

                       

 

خرج  المتظاهرون الرافضون للانقلاب العسكري في  محافظة القاهرة في مسيرات حاشد ة  من مسجد السلام بمدينة نصرو مسجد الرحمن الرحيم و مسجد العزيز بالله و اتجهت الى قصرالقبة و مسيرات اخرى خرجت في منطقة المطرية و شبرا الخيمة و المعادى و حلوان  عدد من مناطق القاهرة في جمعة الشعب يحمى ثورته .

 

 

وفي الاسكندرية خرجت ميسيرات تقدربمئاتت الالاف  من مسجد القائد ابراهيم و في ميدان سيدى بشر رفضا للانقلاب شارك فيها عدد من الاقباط بينما اعتدى البلطجية على مسيرة في منطقة العاصفرة واسفر الاعتداء عن عدد من الجرحى و اعتقال كلا من أعتقال "احمد سراج" احد المتظاهرين المصابين من داخل المستشفي بعد إجراء عملية جراحية له جراء الاعتداء

و ايمن مهران احد المصابين بالمستشفي ولم يتم اسعافه لرفض قوات الامن ، وكذلك محمد هلال, كما استشهد احد المصابين .

 

 

 

وفي سابقة شهدت محافظة المنوفية عدد من المسيرات الرافضة للانقلاب العسكري في مدينة الباجور حيث انطلقت مسيرات بالدراجات النارية تطوف المدينة رافضة للانقلاب العسكرى , منددة بمجازر فضرابعة العدوية و النهضة .

 

 

 

و بالرغم من سقوط ثلاثة شهداء الجمعة الماضية في  مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية الا أن المتظاهرون الرافضون للانقلاب خرجوا في مسيرات حاشدة في مدينة الزقازيق كما شهد مركز ابو كبير مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعه , كما خرجت قرية العدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسي في التظاهرات الرافضة للانقلاب ضمن فعاليات مليونية لشعب يحمي ثورته.

 

 

 

اما محافظة دمياط لم يختلف الوضع فيها كثيرا عن محافظة الاسكندرية , حيث خرجت مسيرات حاشدة في مناطق عدة بالمحافظة , بينما اعتدى البلطجية على مسيرة بكفر بطيخ اسفرت عن شهيد .

 

 

وفي محافظة الدقهلية خرجت التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري  في مدينة المنصورة, فيما اعتدى البلطجية على وقفة أمام قصر الثقافة بالمدينة و لكنه  لم يسفر عن اصابات , كما شهدت قرية ميت ضافر التابعة لمركز دكرنس،مسيرة حاشدة ضمت المئات من أهالي القرية، فى مليونية الشعب يحمى ثورته.

 

 

و بدا المشهد مختلفا بعض الشيء في محافظة اسيوط, حيث الغت إدارة الاوقاف صلاة الجمعة في أكثر من 80 مسجد بمركز الغنايم بأسيوط، من أصل 270 في مركز الغنايم بقراه المختلفة و ذلك بعد إنهاء ترخيص الخطابة لقرابة 100 إمام يخطبون الجمعة، بحجة أنهم غير حاصلين على كليات أزهرية , كما اعتقلت قوات الامن بعد صلاة العشاء جميع المصلين من مسجد الفردوس بالغنايم لانه كان من المفترض الخروج بمسيرة بعد صلاة العشاء, و اعتدت  قوات الامن علي المتظاهرين السلميين في مسيرة غرب اسيوط.

 

 

 

و في المنيا  خرجت مسيرة رافضة للإنقلاب العسكري من مسجد الفتح بمركز مغاغة، بالرغم من إعتقال معظم القيادات فجر أمس الاول ، وطافت المسيرة جميع أنحاء المركز وشوارعه الرئيسية, كما انضمت  مسيرات من القرى المجاورة للمسيرة الكبرى فى  قرية دلجا بمركز دير مواس ، وذلك ضمن فعاليات مليونية الشعب يحمى ثورته .

 

 

 

 

كما خرجت مسيرات حاشدة في مركز ابو المطاميربمحافظة البحيرة وسط تفاعل الاهالى و خرجت مسيرة اخرى بالدراجات النارية بمركز ايتاى البارود  لرفض الانقلاب العسكرى و التنديد بمجازره .

 

 

 

وانطلقت  مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد الجامع الكبير بمركز ببا محافظة بنى سويف وانطلق ايضا مسيرات جابت مركز الواسطى  لرفض الانقلاب العسكري وتأييد شرعية الرئيس محمد مرسي.

 

 

 

 

و خرج اهالى مركز طامية بمحافظة الفيوم في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، حيث إنطلقت المسيرة الرافضة للإنقلاب العسكري و سط تاعل من الاهالى, كذلك محافظة بورسعيد خرجت بها تظاهرات حاشدة كعادتها رفضللانقلاب و ايضا مدينة طهطال بمحافظة سوهاج و مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء  .

 

 

 

وفي ختام فاعليات جمعة  الشعب يحمى ثورته قال التحالف الوطنى لدعم الشرعية اليوم الجمعة في بيان له  إن المتظاهرين اليوم تحدوا تهديدات سلطات الانقلاب ونجحوا بخروجهم السلمي المعتاد في كسر الصورة التي يريد قادة الانقلاب تصديرها للخارج وللداخل بأن المتظاهرين يتبنون العنف ويحملون السلاح. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023