شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاولة إغتيال وزير الداخلية …و”أكشن” كل يوم خميس

محاولة إغتيال وزير الداخلية …و”أكشن” كل يوم خميس
  ما سر العلاقة الحميمة التي تجمع بين مهاجمات المسلحين وإطلاق النيران وانفجار العبوات الناسفة ويوم...

 

ما سر العلاقة الحميمة التي تجمع بين مهاجمات المسلحين وإطلاق النيران وانفجار العبوات الناسفة ويوم "الخميس"، ربما تكون علاقة صداقة أو معزة ومحبة!، بينهم وبين جمعة أو مليونة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري بشكل عام وربما لا أو غير ذلك .

 

الخميس الماضي قالت الجيش أن هناك مسلح اعتلى أحد البنايات بحي المهندسين وقامت بتبادل إطلاق النار عليه وادعت انتمائه لجماعة لإخوان بينما أعلنت حركة تمرد أن الشخص "الملتحي" الذي تم ضبطه ينتمي لها! ! ولا علاقة له بالإخوان.

 

المهندسين هو ذات المكان المقرر خروج تظاهرات منه غد الجمعة لحركة أحرار "التيار الثالث" الذي ضد العسكر وضد الإخوان، وهو ما دفع حركة أحرار بأن تصدر بيان تقول فيه "نشكر قوات الجيش للحشد المسبق لتظاهرة غدًا!"

 

أما خميس اليوم فشهد محاولة اغتيال لوزير الداخلية مرة تم القول فيها أنه من خلال عبوات ناسفة ألقيت من السطح ومرة قيل فيها أنها من خلال سيارة مفخخة أسفرت عن إصابة 10 مدنين و10 من طاقم حراسة وزير الداخلية الذي لم تطله التفجيرات بسوء .

 

توقيت الحادث وغموضه دفع كثير من السياسين والحقوقين بالقول بأنها مدبر لها من وزارة الداخلية

 

فقال محمود فتحي -رئيس حزب الفضيلة- أن تمثيلية اغتيال كبير بلطجية الإنقلاب تدل على أن منظومة مبارك الأمنية والفكرية لازالت مسيطرة على عقول الإنقلابيين

 

وأضاف فتحي أن الخطاب الإعلامي يعبر عن نفس الفكر الإنتقامي و نفس الإنحلال الأخلاقي والقيمي ونفس الخطط القديمة المستهلكة في تنفيذ عمليات سينمائية غادرة وإلصاقها بالثورة والثوار تمهيدا لقمعهم واغتيال قياداتهم .

 

 

من جانبه قال هيثم أبو خليل -الناشط الحقوقي ورئيس مركز ضحايا لحقوق الإنسان- أن من يقتل يكذب ويلفق لذلك لا أستبعد أن يكون حادث مهاجمة موكب وزير الداخلية ملفق ويذكرنا بالحادثة الوهمية لمهاجمة موكب وزير الداخلية السابق زكي بدر .

 

وأوضح أن الهدف من ذلك الحصول على دعم غربي عن طريق إعطاء صورة أن الإرهاب عاد في مصر بشكله التقليدي السيارات المفخخفة، وتمديد حالة الطواري لفترة أطول ، وعطاء مسوغ لرفع درجة المواجهة للمظاهرات بالقتل والإعتقالات بصورة ونطاق أوسع، والتغطية على جرائم الإبادة والقتل التي تتم الآن في سيناء والحديث على أن القاعدة نقلت المعركة داخل القاهرة.

 

ولفت أبو خليل أن شيطنة الوضع في مصر وعدم إعطاء فرصة للحلول السياسية بالتزامن مع قطع العودة علىي الدكتور محمد البرادعي بموافقة النائب العام بالتحقيق في بلاغ يتهمه بالتخابر وهو بالأمس كان نائب رئيس الجمهورية ! ، وإعطاء شكل الضحية للداخلية لخلق حالة من التعاطف معها وكأنها مستهدفة نتيجة الدور التي تقوم به ! ، وخلق حالة من الخوف عند الناس ينتج عنها مزيدمن حالة الكراهية للإسلاميين الذي يدعي الإعلام أنهم سبب كل ما يحدث فضلًا عن إستمرار تواجد الجيش في الشوارع ومبرر لسيطرته علي المشهد السياسي والميدان.

 

 

من جانبهم تداول النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" فيديو لأحمد المسلماني -المستشار الإعلامي الحالي للرئيس المعين من برنامج الطبعة الاولي يكشف فيه مخطط حبيب العادلي وجمال مبارك لأحداث تفجيرات شرم الشيخ لتأديب رجل الأعمال حسين سالم مشيرين أنهم يتعاملون مع نفس العقلية الأمنية للدولة العميقة التي تقوم بتفجيرات لتحقيق مصالح معينة.

 

 

وعلي صعيد وسائل الإعلام المصرية خرج المحللين و بعض الصحفيين في توافق تام مع لواءات الداخية الصحفيين تارة بوصم التفجير بجماعة الإخوان المسلمين قبل أن يتم فتح باب التحقيق فيه وأنها مثل ما حدث في مهاجمة الكنائس ومباني المديريات التي لم يتم التحقيق فيها أيضًا إلى الآن! ، بينما لجأوا تارة إلى ربط التفجيرات بالجماعة الإسلامية وأنها ضمن محاولاتها السابقة لتنفيذ تفجيرات بحق وزراء داخلية سابقين رغم إعلان الجماعة الإسلامية منذ فترة طويلة مراجعات فقهية وتخليها عن مبدأ العنف، وتارة أخرى ربطوا التفجيرات بأنه رد من الجهاديين على عملية الجيش في الشيخ زويد الأخيرة التي أعلنت قوات الجيش خلالها مقتل 15 بينما أكد صحفيين متخصصين في الشأن السيناوي وشهود عيان أنها لم تسفر عن أي قتلى بل إصابة أربعة فقط .

 

وأخيرًا أدعي البعض أن تنظيم القاعدة بدأ يمارس عمله في القاهرة، لكن البعض تسائل بجدية ما شعور مواطن يعيش في دولة لا تسطيع داخليتها تأمين موكب أكبر رأس فيها ؟

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023