شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: “الشعر والدم” أدانا الأسد وأثق في الكونجرس

كيري: “الشعر والدم” أدانا الأسد وأثق في  الكونجرس
 أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد أن  الولايات المتحدة تمتلك دليلا على استخدام نظام الأسد لغاز السارين،...
 أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد أن  الولايات المتحدة تمتلك دليلا على استخدام نظام الأسد لغاز السارين، فيما عرف بـ "مذبحة الغوطة" التي أدت إلى مقتل مئات المدنيين، مستندا على عينات "شعر" و" دم" من موقع الأحداث أثبتت استخدام غاز السارين القاتل.
ودعا كيري الكونجرس الأمريكي إلى الموافقة على توجيه ضربة عسكرية للنظام، بعد يوم واحد من إحالة الرئيس الأمريكي الأمر برمته إلى الكونجرس، لاتخاذ القرار المناسب.
ونقلت وكالة فرانس برس عن الوزير الأمريكي قوله إن عمال طوارئ في موقع الهجوم قدموا عينات شعر ودم للولايات المتحدة أظهرت مؤشرات على استخدام غاز الاعصاب السارين.
وفي تطور وصفه كيري بانه مهم جدا قال "اطلعنا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية من خلال عينات تسلمتها الولايات المتحدة من أول الواصلين الى موقع (الهجوم) شرق دمشق، على عينات وجرى إخضاعها للفحص"، وتابع: آثار غاز السارين في عينات شعر ودم جاء ايجابيا".
وأضاف "ان كل يوم يمر تزداد قوة الأدلة. نحن نعلم أن النظام السوري أمر بشن هذا الهجوم. ونعلم أنه استعد له. ونعلم من أي جاءت الصواريخ. ونعلم أين سقطت".
وأعرب كيري في تصريحات أخرى عن ثقته من موافقة الكونجرس على طلب الرئيس الأمريكي، مردفا: "لا أعتقد أن زملائي السابقين في مجلس الشيوخ والنواب في الولايات المتحدة سيديرون ظهورهم لجميع مصالحنا ولمصداقية بلادنا، وللأعراف المتعلقة بتطبيق الحظر على استخدام الاسلحة الكيميائية المطبق منذ العام 1925".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023