شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البناء والتنمية يطالب بإنشاء صندوق للزكاة لتسديد ديون مصر

البناء والتنمية يطالب بإنشاء صندوق للزكاة لتسديد ديون مصر
طالب الدكتور صفوت عبد الغني ممثل حزب البناء والتنمية بإنشاء صندوق لتحصيل الزكاة تسديد ديون مصر بأكملها، موضحا أن هناك...

طالب الدكتور صفوت عبد الغني ممثل حزب البناء والتنمية بإنشاء صندوق لتحصيل الزكاة تسديد ديون مصر بأكملها، موضحا أن هناك آراء فقهية تجيز أن يتم تسديد الديون من أموال الزكاة، وأن تسديد تلك الديون سوف يوفر للفقراء الأموال التي تصرف سنويا في فوائد تلك الديون

وأكد عبد الغني – خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشوري اليوم الثلاثاء – أنه لأول مرة وسابقة في تاريخ البرلمان أن تتم مناقشة الموازنة بهذا الشكل، وقال يجب أن نشكر لجنة المالية علي هذا الجهد المضني.

وذكر أنه بالرغم من هذا المجهود إلا أن الموازنة في حد ذاتها بها العديد من الجمود والتكرار وعدم وضوح الرؤية والموازنة تعكس توجهات الدولة وليس وثيقة مالية فقط، ويجب أن تكون مبنية علي أهداف ورؤي للدولة، وهذا غير متوفر في تلك الموازنة.

وطالب بسرعة فتح ملفات الفساد وعلي رأسها فساد الأراضي التي إن تم فتحها فسوف تأتي علي مصر بمئات المليارات، وطالب أيضا بإعادة تثمين الأراضي القديمة ورفع الدعم عن الأغنياء وإعادة هيكلة منظومة الدعم بشكل كامل.

وشدد علي أهمية ضم موازنة الهيئات الاقتصادية للموازنة العامة للدولة حتي تخضع لرقابة وزارة المالية، ونوه إلي ضرورة طرح أراضي جديدة صناعة وزراعية للاستثمار مع سرعة تحصيل الضرائب المستحقة والمتأخرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023