شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر يقصف مواقع القناصة في دمشق ويشتبك مع قوات الأسد بحمص

الجيش الحر يقصف مواقع القناصة في دمشق ويشتبك مع قوات الأسد بحمص
   أفادت الشبكة السورية المحلية لحقوق الإنسان بارتفاع حصيلة قتلي أمس، الاثنين، برصاص قوات النظام السوري بشار...

 

 أفادت الشبكة السورية المحلية لحقوق الإنسان بارتفاع حصيلة قتلي أمس، الاثنين، برصاص قوات النظام السوري بشار الأسد إلى 72 شخصا في مختلف المناطق السورية.

 

وذكرت ذلك قناة "العربية" الإخبارية اليوم، مشيرة إلى أن الجيش الحر استهدف مواقع القناصة في برج الثامن من آذار، الذي يعد واحدا من أكبر الأبراج في العاصمة دمشق، ويقع في منطقة الزيلطاني، والذي تقول عنه المعارضة أن النظام استخدمه مركزا للقناصة الذين يستهدفون حركة الناس في حي جوبر الدمشقي.

 

من جهة أخري، أفادت شبكة شام أن ثمانية قتلى سقطوا بينهم أطفال جراء قصف للجيش النظامي بالقنابل الفراغية استهدف بلدة الوضيحي بريف حلب الجنوبي، كما أفاد المركز الإعلامي السوري بأن حرائق نشبت في حي الوعر بمدينة حمص إثر قصف عنيف نفذته قوات الجيش السوري فجر اليوم.

 

وبث المركز صورا للحرائق التي نشبت في أجزاء متفرقة من الحي، الذي يحوي نحو ثلاثمائة ألف مواطن سوري نزحوا إلى الحي هربا من القصف على الأحياء المجاورة في حمص القديمة.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عددا من أحياء حمص المحاصرة تعرضت "لقصف عنيف" من قبل القوات النظامية بقذائف الهاون دون أن ترد أنباء عن إصابات، فيما سقط ثلاثة  قتلى من قوات النظام في اشتباكات مع المعارضة في حي جورة الشياح، وفقا لما ذكره المرصد.

 

وتشهد قرى ريف اللاذقية المناهضة للنظام قصفا بالطيران، والمدفعية من قبل قوات النظام، كما استهدف عناصر الجيش الحر بصواريخ جراد مواقع النظام في كتيبة الهندسة شمالي مدينة الرستن بريف حمص، وحواجز أخرى تابعة للنظام.

 

وقال ناشطون سوريون إن حي برزة الدمشقي يشهد قصفا، واشتباكات عنيفة، كما أعلن الجيش الحر أنه صد عدة محاولات لقوات النظام، ومليشيات حزب الله لاقتحام الحي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023