شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مهندس الصرف الصحي بالهانوفيل للأهالي:اذهب لمرسي لحل المشكلة

مهندس الصرف الصحي بالهانوفيل للأهالي:اذهب لمرسي لحل المشكلة
تعاني مناطق حي العجمي بغرب محافظة الإسكندرية من كارثة بيئية، حيث تغمر مياه الصرف الصحي شوارع الجيش والأمير وعمارات عاطف...

تعاني مناطق حي العجمي بغرب محافظة الإسكندرية من كارثة بيئية، حيث تغمر مياه الصرف الصحي شوارع الجيش والأمير وعمارات عاطف دميان ومسجد التوبه ومسجد المساهمين بالدخيلة.

 

وتشكو المنطقه من انسداد بالصرف الصحى منذ أن انتهى المشروع حيث تغرق المحلات و المنازل ويعانى المواطنين من الكثير من الأمراض كما تعانى المنطقه من توقف بمحطة الملاحة ومحطة الكيماويات .

 

كما حدث هبوط أرضي بمنطقه الهانوفيل أمام محطة بنزين الهانوفيل يعيق حركة السيارات بتلك المنطقة وتعانى ذات المنطقه أمام دوران كلاسيك من انسداد فى شبكة الصرف الصحى حيث ارتفع مستوى المياه بنصف متر عن مستوى الارض.

 

من جانبه أكد -صاحب أحد المحلات بالمنطقة – أنهم ينتظرون موسم الصيف من أجل العمل وتكسب الرزق، قائلا "يبدوا أن هذا الموسم لن يتكسبوا شيئا".

 

وأشار إلى أنه عند اتصاله بشركه الصرف يردون عليهم أنه فى خلال ساعة ستحل المشكلة وهم على هذا الحال منذ أسبوع، حتى قام بالاتصال بأحد مهندسي الشركة الذى أخبر "اذهب إلى مرسي ليحل لك مشكلتك" على حد قوله .

 

كما تعاني مساكن ك21 من غرق شديد فى مياه الصرف الصحى بسبب انهيار بياره ك21 كما يشكو الأهالي من وصول مياه الصرف إلى المقابر .

 

الجدير بالذكر أن مشروع الصرف الصحى انتهى فى عام 2007 ويعانى من مشاكل كثيرة حيث من المفترض أن المشروع منشئ ليمتد 20 سنة ولم يكمل 6 سنوات على انتهاء المشروع، وظهرت هذه الكوارث من أكثر من سنتين .

 

هذا ويعتبر ملف الصرف الصحي بمنطقة العجمي أول التحديات التي تواجه المستشار ماهر بيبرس -محافظ الإسكندرية- الذي لم يمضِ على تعيينه سوى ساعات

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023