شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيو “الشروق” يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني

صحفيو “الشروق” يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني
واصل صحفيو بوابة "الشروق" اعتصامهم لليوم الثاني، احتجاجاً على تخفيض مرتباتهم إلى النصف بعد تأخر صرفها لمدة 15 يوما،...

واصل صحفيو بوابة "الشروق" اعتصامهم لليوم الثاني، احتجاجاً على تخفيض مرتباتهم إلى النصف بعد تأخر صرفها لمدة 15 يوما، فضلاً عن انعدام التعيينات أو توثيق عقود للصحفيين.

 

وأكد صحفيو "الشروق" في بيان لهم أن كل المفاوضات مع رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير والمدير العام باءت بالفشل، لذا قرروا بدء اعتصام كامل وإضراب جزئي أمس الأربعاء الموافق 12 يونيه 2013، على أن يتم التصعيد إلى إضراب كامل خلال 24 ساعة، ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

 

وتمثلت مطالب الصحفيين بـ "الشروق" في تعيين جميع العاملين بالبوابة بعقود صحيحة، بما يضمن التحاق الصحفيين منهم بلجنة القيد بالنقابة، على أن يتم التعيين بتاريخ مسبق حتى لا يتم التراجع عنه بعد فض الاعتصام، ووضع لائحة عمل تضمن حقوق الصحفيين في الإصدار الورقي، والموقع الإلكتروني، فضلًا عن تأسيس لجنة نقابية يتم اختيارها عن طريق الانتخاب الحر المباشر بين العاملين، بما يضمن وجود كيان قانوني يحافظ على حقوقهم المكتسبة.

 

وقال الصحفيون المعتصمون بـ " بوابة الشروق" :" ونؤكد أن خطواتنا تلك لن تمنعنا من اتخاذ الإجراءات القانونية كافة لحفظ حقوقنا التي أهدرت طوال أربعة أعوام من العمل والجهد المستمر، والذي كان وراء تقدم البوابة، وجعلها قادرة على المنافسة".

 

وتشمل الخطوات تشكيل لجنة للتواصل مع الهيئات الإقليمية والدولية للتعريف بأزمتنا، وذكر المعتصمون إنهم لن يغادروا مكانهم ، وستكون لديهم خطوات أخرى للتصعيد، سيعلن عنها في حينها، ولن يتراجعوا عنها حتى تحقيق المطالب كاملة دون نقص .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023