شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زراعة الشورى : عجز موازنة الطب البيطري قارب على 2مليار

زراعة الشورى : عجز موازنة الطب البيطري قارب على 2مليار
  انتقد المهندس السيد حزين -رئيس لجنة الزراعة- موازنة الطب البيطري، وخاصة البند الخاص بالأجور...

 

انتقد المهندس السيد حزين -رئيس لجنة الزراعة- موازنة الطب البيطري، وخاصة البند الخاص بالأجور والمكافآت، مطالبا بتوحيد بند الأجور، والمكافآت تحت مسمى واحد يمكن من خلاله معرفة دخول كل موظف حتى لا يكون هناك تفاوت بين الأطباء البيطريين في الحضر، والمدن.

 

وأكد حزين، خلال اجتماع لجنة الزراعة اليوم (الثلاثاء) لمناقشة موازنة الطب البيطري، أن اللجنة تسعى جاهدة لفصل الطب البيطري عن الزراعة، موضحا أن هناك عجز في موازنة الطب البيطري قارب على المليارين هذا العام، في الوقت الذي طالب فيه النائب حسين إبراهيم، وكيل اللجنة بأن يكون هناك جدولا متدرجا لتعديل بنود الموازنة بالوزارة، والعمل على هيكلة العمل داخلها بما سطور من أداءها.

 

كما شدد حزين على رفض مجلس الشورى توريد أجهزة الدولة، التي تمتلك صناديق، وحسابات خاصة نسبة 20% من إيرادات هذه الصناديق إلى وزارة المالية، مؤكدا أن هذا نظام عشوائي وأنه سيتم العمل على توريد كل إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة إلى الدولة، والدولة هي التي تتكفل بصرف كل مستحقات هذه الأجهزة بما يطور من أداء العمل فيها ، ويحقق كرامة العاملين بها حتى يكون هناك شفافية في كل مليم يدخل أو يخرج من الدولة، ولا يكون هناك أي باب من الأبواب، التي تمرر الفساد.

 

من ناحية أخرى قالت أمال علي، ممثلة وزارة المالية، أن سياسة وزارة المالية تتمثل في توفير الاعتمادات المالية لتقديمها للمواطنين مع الارتباط بسقف اعتمادات محددة.

 

كما أكد عادل أنور، مسئول الطب البيطري، أن هناك مصادمات كثيرة مع وزارة المالية فأن المجازر تحتاج إلى صيانة لحماية المواطن، والبيئة، واستمرار القدرة على التشغيل، مطالب بتخصيص نسبة 20% المخصصة من الطب البيطري لوزارة المالية للصيانة إلا انه تم الرفض.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023