شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل مؤتمر الأمن القومي بالشورى للثلاثاء القادم

تأجيل مؤتمر الأمن القومي بالشورى للثلاثاء القادم
العريان : لن ننجر لمواجهات عسكرية تضعف مصر   قررت لجنة الأمن القومي...

العريان : لن ننجر لمواجهات عسكرية تضعف مصر

 

قررت لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى تأجيل المؤتمر الصحفي الخاص بأزمة سد النهضة إلي يوم الثلاثاء وذلك بعد أن اعتذر وزراء الري والكهرباء وممثلون عن وزارة الخارجية والمخابرات العامة عن الحضور إلى المؤتمر الصحفي.

 

وقال رضا فهمي، رئيس لجنة الأمن القومي والشئون العربية بالشورى، إن الوزراء فى اجتماع مع رئيس الجمهورية الآن، وقد قاموا باتصالا تليفونيا بالشورى لإبلاغهم بتأجيل موعد المؤتمر إلى يوم أخر.

 

بدوره قال الدكتور عصام العريان زعيم الأغلبية أن مصر بعد الثورة انتقلت من إهمال أفريقيا منذ عهد السادات ومبارك الذي خلق حالة من الاحتقان بعد واقعة اغتياله إلى عودة العلاقات بشكل طبيعي بالعلاقة  من خلال الوفود الشعبية التى قامت بزيارات متكررة من أجل إزالة هذا الاحتقان.

 

وأضاف خلال المؤتمر أننا نريد أن نبنى علاقات جديدة تقوم على التعاون ولا يجب أن تكون مياه النيل أداة للصراع ولكن يجب أن تكون أداة للتعاون ولا يمكن أن تتنازل مصر عن قطرة واحدة من النيل بل نريد تعظيم هذه الكمية من المياه.

 

وأكد أن الدراسات الفنية ومن يمول سد النهضة يجب أن  لا يدخلوا فى صراع مع مصر وخاصة أن مصر من أهم الدول في إفريقيا، ويجب أن تدرك أن مصر ستدافع عن مصالحها وأننا لدينا مشروعات طموحة مثل خط سكة حديد يربطنا بأفريقيا وزراعات فى السودان .

 

وأشار إلى أن أفريقيا أصبحت ساحة للصراع من خلال ملاحقة زعمائها عن طريق المحكمة الدولية تتصيد الزعماء الأفارقة مثل السودان فننحن أمام صراع دولى وعالمى على الموارد فى أفارقة وليس أمامنا إلا أن نضع يدنا فى يد أثيوبيا من أجل مواجهة الاستعمار الذى يريد السيطرة ولن يجرنا أحد لمواجهات عسكرية تضعف من مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023