شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطان: حكم الدستورية هارب ومنتقم ومتناقض

سلطان: حكم الدستورية هارب ومنتقم ومتناقض
  وصف عصام سلطان - نائب رئيس حزب الوسط- علي حكم المحكمة الدستورية اليوم (الأحد) والذي قضي بحل مجلس الشورى...

 

وصف عصام سلطان – نائب رئيس حزب الوسط- علي حكم المحكمة الدستورية اليوم (الأحد) والذي قضي بحل مجلس الشورى وبطلان تشكيل التأسيسية بأنه " حكم هارب .. وحكم منتقم .. وحكم متناقض"  بحسب قوله.

 

وأوضح  سلطان -خلال تدوينه له علي موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " – اليوم إن الحكم الهارب يعني فصل في مادة وحيدة في قانون الطوارئ، هاربا من المادة الأهم، وهى الخاصة بسلطة رئيس الجمهورية بإحالة المدنيين إلى المحكمة العسكرية .

 

وأشار , سلطان إلي أن  الحكم المنتقم هو الذي فصل بعدم دستورية قانون معايير الجمعية التأسيسية رغم أن الحكم لن ينبني عليه أي مشيرًا انه كان يتعين عدم قبوله لا عدم دستوريته

 

وأضاف أن  الحكم المتناقض هو الذي فصل بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى وأرجأ تنفيذه مستقبلا لحين انعقاد مجلس النواب .

 

وختم , سلطان , تدوينته قائلا : " كان على المحكمة أن تختار بين أمرين: الأول أن تسير على نفس اجتهادها في العام الماضي فتحكم بحل الشورى فورا ودون حاجة لإجراء آخر، والثاني أن تقفل الباب من بدايته لأن الدستور هو أساس شرعية الشورى وليس القانون، وعلى ذلك فإن اختيار المحكمة هذا الطريق الثالث ليس له إلا تفسير واحد عندي ، وهو الطعن المعنوي والأدنى في شرعية الشورى، مؤكداُ أن مصر ستظل في حالة الهروب والتناقض والانتقام إلى أن يحسمها استفتاء مدوٍ يوقف الكل عند حده ، فهل سيفعلها رئيس الجمهورية؟!".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023