شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأسيس أول رابطة لمعماري الإسكندرية

تأسيس أول رابطة لمعماري الإسكندرية
يجتمع عدد كبير من معماري الإسكندرية ، غدا السبت، في مكتبة الإسكندرية، بناء على دعوة من المهندس الاستشاري إيهاب الحباك، لتأسيس...

يجتمع عدد كبير من معماري الإسكندرية ، غدا السبت، في مكتبة الإسكندرية، بناء على دعوة من المهندس الاستشاري إيهاب الحباك، لتأسيس أول رابطة لمعماري الإسكندرية، لتكون صوتًا لهم والمرجع الرسمي لمهنة العمارة.

 


وتهدف الرابطة إلى دعوة المسئولين والسياسيين لتعديل وتطوير قوانين البناء والتخطيط في مصر لتحقيق بيئة حضارية تليق بمدن كبيرة وتاريخية مثل الإسكندرية، ولتحسين مستوى المباني وحماية البيئة الطبيعية، وكذلك مساعدة المسئولين على اتخاذ القرارات التي تخص التخطيط والتصميمات المعمارية بالإسكندرية.   

 


 وتسعى الرابطة إلى توعية المجتمع وتوضيح أهمية ومهام المعماري ودوره الحيوي في تحسين العمارة في المجتمع، كما تطمح إلى أن تكون صوت مهنة الهندسة المعمارية وتوفير الموارد لأعضائها لخدمة المجتمع.

 


وستقوم الرابطة بإقامة مؤتمرات سنوية لإقامة حوار مفتوح مع معماري ومجتمع الإسكندرية، وخلق روابط مع المؤسسات العالمية للعمارة، وحماية المعماري عن طريق تقديم خدمة المستندات والعقود القانونية الكاملة، والنهوض بالفكر المعماري بالإسكندرية، والمساهمة في حماية التراث المعماري، وتكوين وتعميم وتعزيز دراسة التخصصات والبحوث المعمارية، والترويج للمنح الدراسية بالجامعات الأجنبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023