شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميمه كامل:قانون حماية المرأة بين أيدي اللجنة الاستشارية

أميمه كامل:قانون حماية المرأة بين أيدي اللجنة الاستشارية
أكدت الدكتورة أميمه كامل , مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأسرة والمرأة ، أن مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة تعمل على ثلاثة محاور...

أكدت الدكتورة أميمه كامل , مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأسرة والمرأة ، أن مبادرة دعم حقوق وحريات المرأة تعمل على ثلاثة محاور منها محور استصدار مشروع قانون لحماية المرأة، وهو ما انتهت إليه المبادرة والآن بين أيدي اللجنة الاستشارية القانونية لرئيس الجهورية لتضع فيه رأيها وتعيد صياغته.

 


وأضافت- في حوار أجرته معها وكالة أنباء الشرق الأوسط – أن المحور الثاني يتمثل في حماية المرأة من العنف المجتمعي أو العنف في الشارع، وندرك أن الحل الأمنى جزء من كل وليس حلا كاملا للمشكلة، لذا نتواصل مع وزارة الداخلية لتوفير حماية مناسبة لأى ضحية من ضحايا العنف في الشارع ومنع وقوع ضحايا أخريات.

 


وأشارت , مستشارة الرئيس , إن المحور الثالث يتمثل في دور الإعلام، وسيقوم القائمين على المبادرة بالتواصل مع كبار الإعلاميين و وسائل الإعلام لشرح المبادرة وأهدافها ومساهمتهم في نشر قيمها والتوعية بها.
 


وبخصوص وثيقة الأزهر، قالت أميمه:"  أن وثيقة الأزهر كانت ستصدر في شهر فبراير الماضي، إلا أن مؤسسة الرئاسة رأت تأجيلها ،  موضحة أنها اجتمعت مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وأبلغته أن الوثيقة لا تلبي طموحات المرأة المصرية، وتقبل هذه الملاحظات بصدر رحب، وأكد أن الأزهر سيعيد صياغتها.

وأضافت مستشار الرئيس، أن الرئاسة رأت تأجيل إصدار الوثيقة لأن أي عمل يقوم به الأزهر أو وثائق يضعها تصبح استرشادية لمعظم الدول العربية، وأن الرئاسة تتمسك بأن تخرج الوثيقة معبرة عن الأزهر الشريف، معربة عن أملها فى التنسيق بين مؤسسات الدولة وعدم العمل بشكل منفرد حتى لا تعمق الهوة بين المؤسسات وهو امر غير مجدى خاصة فى المرحلة الحالية.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023