شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسقط جميع بلاغات الهروب عن الجالية المصرية

السعودية تسقط جميع بلاغات الهروب عن الجالية المصرية
أعلن خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة-  أن المملكة العربية السعودية أسقطت جميع بلاغات الهروب عن أبناء الجالية...

أعلن خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة-  أن المملكة العربية السعودية أسقطت جميع بلاغات الهروب عن أبناء الجالية المصرية خلال السنوات الماضية .

 

 وأكد " الأزهري"  في تصريحات له اليوم (الخميس ) نجاح جهود السفير عفيفي عبد الوهاب ، سفير مصر بالسعودية ، والقنصل العام بالرياض حسام عيسى،  مع السلطات السعودية في الاتفاق مع السلطات السعودية على آلية جديدة تمنع حالات الاعتصام ممن يرغبون في الترحيل ، والعودة لمصر.

 

وأوضح الوزير أن الآلية الجديدة تقضى بقيام الشخص الذي يرغب في العودة النهائية بالتوجه إلى إدارة الترحيلات وتسجيل بياناته، ثم الحصول على رقم متسلسل، يتم بناء عليه تباعا إنهاء إجراءات الخروج النهائي له من جانب السلطات السعودية بمتابعة القنصلية ، والمكتب العمالي المصري .

 

ونبه على أن على من يرغب العودة لأرض الوطن خلال أسبوع من تاريخ الإبلاغ بالدخول على صفحة وزارة الداخلية ، والاستعلام عن حالته من خلال الرقم المتسلسل الذي حصل عليه، والتوجه إلى المطار للسفر فور إعلامه على الموقع بانتهاء إجراءات سفر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023