شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس حزب الاستقامة يطالب بطرد سفيري أثيوبيا وإسرائيل

رئيس حزب الاستقامة يطالب بطرد سفيري أثيوبيا وإسرائيل
طالب المهندس عادل فخري دانيال - رئيس حزب الاستقامة ، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية-  بضرورة طرد السفيرين الإسرائيلي...


طالب المهندس عادل فخري دانيال – رئيس حزب الاستقامة ، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية-  بضرورة طرد السفيرين الإسرائيلي والأثيوبي من مصر اعتراضا على استهداف حياة ومستقبل المصريين ، فضلا عن اتخاذ موقف مصري موحد ضد العمل العدائي المباشر الذي تقوده إسرائيل والحكومة الأثيوبية ضد الشعب المصري لمنع وصول مياه النيل إلى الأراضي المصرية.

ووصف "دانيال" في  تصريحات صحفية أمس (الأربعاء) قيام أثيوبيا بقطع إمدادات المياه عن مصر بتحريض إسرائيلي غير معلن  بالسلوك الإجرامي، والذي  يعتبر بمثابة إعلان حرب إثيوبية إسرائيلية على مصر تستوجب الرد.

 

ودعا "دانيال"  إلى قطع العلاقات مع إسرائيل وطرد  سفيرها من القاهرة لأنها هي التي تخطط وتدير عملية إنشاء سد النهضة الإثيوبي منذ سنوات، و تحويل مجرى نهر النيل ، مؤكدا أن هذا تم عقب لقاء ضم أعضاء من الموساد الإسرائيلي مع رئيس الحكومة الأثيوبية خلال الأيام القليلة الماضية على الأراضي الأثيوبية ، قائلا:" أن التصعيد هو الخطوة القادمة وما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023