شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم..محاكمة المتهم بمحاولة تفجير وزارة الداخلية

اليوم..محاكمة المتهم بمحاولة تفجير وزارة الداخلية
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار، اليوم (الأربعاء)  قضية...

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار، اليوم (الأربعاء)  قضية محاكمة الطالب أشرف محمد فراج؛ المتهم بالانتماء لجماعة إرهابية هدفها الإخلال بالنظام العام وبمحاولة تفجير وزارة الداخلية.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا "طوارئ" أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن نسبت التحقيقات للمتهم تهمة مراسلة حركة حماس الفلسطينية عن طريق شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، وتم القبض عليه في محل إنترنت بالسيدة زينب، وكان بحوزته سلاح آلي صغير، وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يقيم في التحرير أثناء أحداث محمد محمود وبحوزته قنبلة تحتوي على مادة tnt.

 

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، جلسات محاكمة الناشط حمادة المصري، وآخرين بتهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

 

وكانت المحكمة قد أمرت الجلسة الماضية بإخلاء سبيل "المصري" بضمان محل إقامته، وقررت التأجيل لجلسة الغد، لإعادة استجواب أحمد حمدي، المتهم الأول في القضية، بناءً على طلب دفاعه ولسماع شهادة ضابط تحريات الواقعة، وضم دفتر أحوال قسم الدرب الأحمر.

 

وتنظر  محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار محمد الصاوي، دعوى السب والقذف المقامة من المستشار أحمد الزند ، رئيس نادي القضاة ، ضد عصام سلطان،  نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب السابق.

 

وكان المستشار الزند قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد "سلطان" ، اتهمه فيه بإهانته كقاضٍ بسبب تدوينة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في 7 يونيو الماضي، نقل فيها أن الزند قال في مؤتمر أذاعته وسائل الإعلام: "لن ندع الأمور لمن لا يحسن تدبير الأمور" .

 

ويذكر أن محكمة جنح الدقي قد أحالت دعوى الزند إلى جنح العجوزة لنظرها ، وذلك بعدما طلب "سلطان"  رد المحكمة لوجود ثمة علاقة صداقة ومعرفة تجمع بين الزند وقاضى التحقيقات آنذاك إلا أن "سلطان " طلب رد محكمة جنح العجوزة لنفس السبب وبناء عليه قررت المحكمة  إحالة الدعوى إلى محكمة جنح الدقي لنظرها.

 

وتصدر محكمة جنح أكتوبر، حكمها في القضية المتهم فيها الشيخ خالد عبد الله، بسب وقذف الفنانة هالة فاخر، والتي تحمل رقم 7348 جنح أكتوبر 2012.

 

وكان خالد محيى الدين، محامى هالة فاخر ، قدم خلال الجلسة الماضية حافظة مستندات، ثابت بها عبارات سب وقذف من الشيخ خالد عبد الله صوبها للفنانة هالة فاخر، بسبب تعليقها على صورة للفريق أحمد شفيق، عندما استضافها أحد الإعلاميين بقولها: "دا حبيبي"، حيث انهال عليها الشيخ "خالد" ، بالسب بسبب هذه العبارة، ولم يكتف بذلك، وإنما سبها أيضا في إحدى الصحف الأسبوعية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023