شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل” يدشن مبادرة “ابني مدرسة باسمك”

“قنديل” يدشن مبادرة “ابني مدرسة باسمك”
دشن الدكتور هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء- اليوم (الثلاثاء) مبادرة "ابن مدرسة باسمك"، والتي سيتم من خلالها قيام رجال...

دشن الدكتور هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء- اليوم (الثلاثاء) مبادرة "ابن مدرسة باسمك"، والتي سيتم من خلالها قيام رجال الأعمال ببناء وتجهيز 1000 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار السنوات الخمس القادمة، خاصة في المناطق النائية والمحرومة.

 

وحضر التدشين رجال الأعمال من أعضاء اتحاد المستثمرين، وجمعية رجال الأعمال، واتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية ، والذين سيشاركون في بناء هذه المدارس.

 

من جانبه أكد "قنديل"  على أن هذه المبادرة تخاطب كل قامة اقتصادية وطنية مصرية ، شخص أو مؤسسة يؤمن بالنظرة البعيدة لنجاحه ونجاح وطنه مستقبلا،  ونقطة البداية الأهم في هذا الطريق هي المدرسة ،  فهي الكيان الجامع لعناصر أي عملية تعليمية ناجحة.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا المشــروع يؤكد على روح المبادرة الإيجابية من جانب رجال الأعمال المصريين الوطنيين، مؤكدا أن المشروع يكرس التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص وبين الحكومة، وتعكس حالة من الاصطفاف الوطني حول هدف نبيل.

 

وتابع قائلا:" عندمــا تبنى مدرسة فإنك تضيف للوطن مواطن صالح ،و متعلم ، وموهوب  ، ومتفوق  وتخصم من أعباء الوطن شخص جاهل ،  ومنحرف، وتزيل من أمام سفينة الوطن آفة الجهل وهى أحد  أضلاع مثلث التخلف ،  الجهل، و الفقر، والمرض".

 

وذكر "قنديل" أن هذه المبادرة  ستسهم في مكافحة التسرب من التعليم  فمعظم أسباب التسرب ترجع إلى بُعد المسافة بين البيت والمدرسة وخاصة في المناطق النائية والمحرومة،  ونحن بهذا المشروع الطموح سوف نيسّر خدمة تلقى التعليم في تلك المناطق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023