شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:باب الحوار مفتوح لحل أزمة الدقيق الطباقى

التموين:باب الحوار مفتوح لحل أزمة الدقيق الطباقى
قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير سعر الدقيق الطباقي أسوة بما تم في الدقيق البلدي لمنع تسرب الدقيق ومنع...

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير سعر الدقيق الطباقي أسوة بما تم في الدقيق البلدي لمنع تسرب الدقيق ومنع الممارسات السلبية و محاولة وصول الدعم لمستحقيه .

 

وأهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية – فى بيان لها اليوم – بجميع الأطراف التزام طريق الحوار الهادف الذي يصل إلى نتائج إيجابية ، حيث أن الوزارة لم تتلق أي دعوة رسمية لمقابلة الوزير الدكتور باسم عودة في هذا الشأن .

 

وأكدت أن المسئولين بجميع قطاعات وزارة التموين وإداراتها على استعداد تام لاستقبال جميع الأطراف في أي وقت لتقديم أية مقترحات أو شكاوى لهم للنظر فيها و العمل على حلها فوراً .

 

وأضافت أن كل من يرغب التواصل مع وزارة التموين و التجارة الداخلية وتلقي الشكاوى و المقترحات عبر البوابة الالكترونية لوزارة التموين أو عبر الاتصال بالخط الساخن 19468 أو عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

 

وأكدت الوزارة أنها ترفض تماماً أية وقفات تكون من شأنها تعطيل المرور وحركة المواطنين والمرضى وأصحاب الحاجات .

 

وكان عدد من أصحاب المخابز الطباقي قد قرروا عمل وقفة احتجاجية غدا الأحد أمام وزارة التموين اعتراضا على ما أسموه خرق بنود التعاقد المبرمة بين الوزارة وأصحاب المخابز دون سابق إنذار أو توافق .

 

وأشاروا إلى أن الوزارة قامت بفرض إتاوة على أصحاب المخابز بحجة تحرير الدقيق وأجبرتهم علي دفع 320 جنيها للجوال بدلا من 90 جنيها دون تحديد سعر للتكلفة أسوة بالخبز البلدي واستبدال الدقيق ذي الجودة العالية استخراج 76 % بدقيق أسود استخراج 82% مما أدى إلى إنتاج خبز أسود ، كما قامت بإلغاء دعم الجاز المقدر ب 580 جنيها شهريا مما عرض أصحاب المخابز لخسائر فادحة وعزوف المواطنين عن شرائه نظرا لسوء الدقيق المستخدم .

 

وطالبوا بعودة الدقيق استخراج 76% نظرا لرداءة الدقيق الذي يصرف حاليا والحصول علي أموالهم التي فرضت عليهم من قبل الوزارة والمقدرة ب1150 جنيها تم دفعها جبريا منذ إعلان الوزارة عن تحرير دقيق الطباقي الذي لم يحرر حتي الآن وعودة دعم الجاز أو التوافق علي دخول منظومة التحرير مقابل تسعيرة جديدة يتم التوافق عليها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023