شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل دعوى إلزام “الأعلى للقضاء” بقبول استقالة النائب العام

تأجيل دعوى إلزام “الأعلى للقضاء” بقبول استقالة النائب العام
أجلت الدائرة 120 بمحكمة  استئناف القاهرة طلبات رجال القضاء برئاسة المستشار سناء خليل،  الدعوى المقامة من اللجنة القانونية...

أجلت الدائرة 120 بمحكمة  استئناف القاهرة طلبات رجال القضاء برئاسة المستشار سناء خليل،  الدعوى المقامة من اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن رجال القضاء والنيابة العامة لإلزام وزير العدل بإعادة طلب تخلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله عن منصبه والعدول عنه إلى المجلس الأعلى للقضاء للبت فيها وإلزام الأعلى للقضاء بقبول طلب النائب العام بالتخلي عن منصبه ، لجلسة 26 سبتمبر للإطلاع على  المستندات.

 

وكانت اللجنة قد أقامت دعوى حملت رقم 796 سنة 130 قضائية وأقامها 400 من أعضاء النيابة العامة والسلك القضائي ضد كل من رئيس الجمهورية ، ووزير العدل ، ورئيس مجلس القضاء الأعلى،  والنائب العام بصفتهم .

 

وطالبت الدعوى بقبول طلب تخلي  المستشار طلعت إبراهيم،  النائب العام عن منصبه والمؤرخ في 16 ديسمبر 2012 ، وعودته للعمل في القضاء ، كما طالبت الدعوة باعتبار طلبه المؤرخ في 20 ديسمبر الماضي بالعدول عن اعتذاره وتركه منصب النائب العام كأن لم يكن وما يترتب عليه من آثار واعتبار منصب النائب العام شاغرًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023