شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللواء كاطو: لايوجد خلافات بين مرسي والسيسي باي شكل

اللواء كاطو: لايوجد خلافات بين مرسي والسيسي باي شكل
  أكد اللواء عبد المنعم كاطو الاستاذ  بالكلية العسكرية "ناصر" والخبير الإستراتيجي إنه لا توجد خلافات بين...

 

أكد اللواء عبد المنعم كاطو الاستاذ  بالكلية العسكرية "ناصر" والخبير الإستراتيجي إنه لا توجد خلافات بين الرئيس محمد مرسي، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع، لأن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وأن هناك توافق تام بين الرئاسة والجيش في الطريقة التي ستعامل بها مع ملف سيناء.

 

وكانت وسائل إعلام وسياسيون معارضون لمرسي زعموا عن وجود خلافات بين مؤسستي الرئاسة والجيش، وأن الرئيس يرفض منح الضوء الأخضر للقوات المسلحة للقيام بعملية عسكرية لتحرير الجنود، وهو ما نفته الرئاسة مراراً.

 

وأوضح كاطو أن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقرار النهائي له وبالتالي لا يوجد أي انفصام في الرؤية، وأشار إلى أن البيان الصادر عن الرئاسة، الأحد، أكد على أن جميع الخيارات مطروحة لتحرير الجنود المختطفين.

 

وأشار للاناضول الإثنين أن هناك مرحلة انتقالية حالية تقوم خلالها القوات المسلحة بجمع المعلومات وتكوين قيادات العملية ورسم خطة التنفيذ، وأن أسلوب الخاطفين يتوافق ومنهج جماعات التكفير والهجرة.

 

ورأى كاطو أن الحل العسكري قادم سواء خلال الساعات القادمة أو الأيام المقبلة رغم صعوبة العملية، وأوضح أن عملية تحرير المجندين المختطفين على غرار عملية نسر التي قامت خلالها القوات المسلحة بتمشيط المنطقة والقبض على عدد من الجناة وقتل بعض الإرهابيين.

 

وقال كاطو إن العملية لن تستهدف تحرير المجندين والقبض على المختطفين فقط، ولكن ستستمر عدة أسابيع لتتبع المجرمين والقضاء على البؤر الإرهابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023