شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الاستثمار:لن نوقف الكهرباء في الصيف

وزير الاستثمار:لن نوقف الكهرباء في الصيف
أكد الدكتور يحي حامد ، وزير الاستثمار، أن الحكومة لن تقطع الكهرباء عن المصانع ولن توقفها في الصيف ولن تسمح بخصخصتها وستعمل على...

أكد الدكتور يحي حامد ، وزير الاستثمار، أن الحكومة لن تقطع الكهرباء عن المصانع ولن توقفها في الصيف ولن تسمح بخصخصتها وستعمل على تطويرها وحمايتها مشيراً إلى أن الطاقة تم دعمها بمبلغ 141 مليار.

 


وطالب وزير الاستثمار، خلال أول زيارة له للصعيد بدأها لمصنع الألمونيوم، اليوم الاثنين، قطاع الشركات بحماية الاستثمارات والعمل علي تنميتها وإزالة جميع العوائق والروتينيات التي تعرقل الاستثمار في مصر.

وأكد حامد على حرصه الشديد على قطاع الأعمال الخاص ،مشيرا إلي  أن القطاع الخاص هو ذراع أساسية من ذراعين سيقومان بتطوير مصر، كما أرسل رسالة طمأنه للقطاع.

 

وأوضح يحي حامد  أن هناك آليات جديدة تعمل على صنع عصر جديد من الاستثمارات المحلية والدولية بمختلف أنواعها وأشكالها ، مشددا علي أهمية عودة المستثمر المصري للاستثمار في بلده.

 

وأشار حامد أن يوم 30-6-3013 المقبل سيكون بمثابة عيد للاستثمار في مصر وستعرض الحكومة فيه خطتها لوضع مصر على الخريطة الاستثمارية.
 

 

وأوضع وزير الاستثمار أن هناك آليات واضحة للتصالح القانوني مع ضمان حق المستثمر وحق الدولة، وضرب مثلاً بتصالحه في قضية التهرب الضريبي مع رجل الأعمال "نجيب ساويرس".

 

ووجهه رسالة للمستثمرين قائلا :" سنطرح مشاريع كبيرة جدا في مصر في مجالات كثيرة جدا ،ولا أتصور إقامة وانتشاء هذه المشاريع بدونكم،أرجوكم قدموا وساهموا وشاركوا ".

 

وأكد يحي حامد على أن الداخلية تعد حالياً خطط لتأمين ومراقبة المناطق الصناعية مستخدمة عناصر مسلحة وكاميرات مراقبة وتشمل أيضاً تأمين الطرق و على أعلى مستوى وستعمل على حماية جميع الاستثمارات سواء سياحية أو صناعية أو استثمارية أو اقتصادية.
 

 

وكما وجه وزير الاستثمار رسالة شكر للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الذي وافق على توفير عناصر مسلحة لحماية المنشئات والمناطق الصناعية مثل " السادس من أكتوبر – دمياط – بور سعيد – العاشر من رمضان – برج العرب".
 

 

وشدد حامد علي ضرورة إلغاء أو تغيير القانون 89 الذي ينظم أعمال الإنشاء والتطوير بالمحافظات واصفاً القانون بأنه معرقل وروتيني ولابد من تغييره وذلك للرفع من مستوى أداء المحافظات.

 


كما شكر وزير الاستثمار العاملين بمصنع الألمونيوم قائلا لهم" هذه يد يحبها الله ورسوله .. أيد نقبلها لأنها بتبني مش بتخرب".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023