شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عالم بريطاني شهير يقرر مقاطعة مؤتمر في القدس المحتلة

عالم بريطاني شهير يقرر مقاطعة مؤتمر في القدس المحتلة
ألغى عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ،اليوم الأربعاء، زيارة كانت مقررة إلى الكيان الصهيوين في يونيو المقبل لحضور...

ألغى عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ،اليوم الأربعاء، زيارة كانت مقررة إلى الكيان الصهيوين في يونيو المقبل لحضور مؤتمر يستضيفه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في مدينة القدس المحتلة، احتجاجا علي تعامل إسرائيل مع الفلسطينيين.

واعتبر البعض عدول هوكينغ (71 عاما) عن حضور هذا المؤتمر مؤشرا على تأييده حملة المقاطعة الأكاديمية للجامعات الإسرائيلية والتي تقودها اللجنة البريطانية من أجل الجامعات الفلسطينية.

وعلى الرغم من أن جامعة كامبريدج، التي يعمل فيها هوكينغ، بررت عدم حضوره بـ"أسباب شخصية"، قال مسؤولون في المؤتمر إن قرار الرجل يعتبر "غير مبرر وخاطئ".

وقالت اللجنة على موقعها إن "هذا قراره المستقل باحترام المقاطعة بناء على معرفته بفلسطين والمشورة الجماعية لصلاته الأكاديمية هناك".

تجدر الإشارة إلى أن هوكينغ قبل دعوة الحضور للمؤتمر في بادئ الأمر، قبل العدول عن الحضور في رسالة مكتوبة وجهها إلى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

ويعد هوكينغ من أبرز علماء الفيزياء على مستوى العالم، رغم مرض عصبي أصابه وهو في الحادية والعشرين من عمره جعله مقعدا تماما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023