شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرتضي منصور: تشكيك النيابة في حكم “موقعة الجمل “غير قانوني

مرتضي منصور: تشكيك النيابة في حكم “موقعة الجمل “غير قانوني
أكد المستشار  مرتضى منصور، أحد المتهمين في موقعة الجمل ،  في أولى جلسات مرافعته أمام محكمة النقض برئاسة المستشار حامد عبد...

أكد المستشار  مرتضى منصور، أحد المتهمين في موقعة الجمل ،  في أولى جلسات مرافعته أمام محكمة النقض برئاسة المستشار حامد عبد الله ، والتي تنظر الطعن المقدم من النيابة العامة علي براءة المتهمين بموقعة الجمل ، أن تشكيك النيابة العامة برئاسة المستشار طلعت عبد الله، النائب العام ، في الحكم غير قانوني حيث أن النائب العام أرسل إلى المحاميين العموم على مستوى الجمهورية يلزمهم بعدم الطعن على الحكم.

 

وأضاف "منصور"  في مرافعته أمام هيئة المحكمة أن تعيين النائب العام باطل ومخالف لأحكام القانون وصادر بذلك حكم من محكمة دائرة طلبات رجال القضاء وهو حكم نهائي أي انتفت عنة صفة الشرعية .

 

وأشار إلى  أن محمد البلتاجي ، عضو جماعة الإخوان المسلمين اعترف بأن الذي قتل المتظاهرين من أعلى أسطح الفنادق هي الفرقة 95 فلماذا إذا هذا الطعن .

 

ولفت إلى أن محمود الحفناوي ، المحامى العام الأول ، الذي وقع على مذكرة النقض لم يقرأها ولا يعرف ماذا بها فكيف يطلب من المحكمة الطعن على الحكم لان به قصور .

 

يذكر أن محكمة النقض بدأت اليوم(الأربعاء ) أولى جلسات نظر طعن النيابة على براءة المتهمين في موقعة الجمل، وذلك  بدار القضاء العالي برئاسة المستشار حامد عبد الله .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023